علم الإمارات يزين ملعب "بيج لوتوس" بحفل افتتاح آسياد هانجتشو

علم الإمارات يزين ملعب "بيج لوتوس" بحفل افتتاح آسياد هانجتشو

هانجتشو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2023ء) افتتحت رسميا اليوم السبت فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ19، والمستمرة حتى 8 أكتوبر المقبل، بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يشاركون في 40 رياضة من خلال 61 تخصصاً و 481 مسابقة وتقام منافساتها على 54 منشأة رياضية وتشارك فيها الإمارات بـ20 رياضة فردية وجماعية.


وافتتح الدورة شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية بحضور عدد من رؤساء دول العالم وكبار الشخصيات العامة والرياضية، وذلك في الملعب الأولمبي بهانجتشو "بيج لوتوس" بحضور جماهيري وصل إلى 80 ألف متفرج.
وحمل علم الإمارات كل من أحمد المنصوري لاعب منتخبنا الوطني للدراجات وغاية شهيل آل شهيل رامية منتخب الإمارات في فقرة طابور الدول، بحضور وفد الإمارات المشارك.

(تستمر)


وشهد الحفل 16 فقرة متنوعة استمرت لمدة 120 دقيقة من الإبهار أبرزت ثقافة وتراث البلد المستضيف مع التركيز على جميع الممارسات التي تدعم الاستدامة والحفاظ على البيئة، في نفس الوقت الذي تم فيه إبراز ملامح من الحضارات القديمة وارتفاع المد والجزر في آسيا، إضافة إلى إظهار أهمية التوقيت الحالي الذي يتزامن مع استضافة الألعاب الآسيوية وهو الوقت الذي يحدث فيه جني الثمار وفرحة الحصاد التي تتشاركها البلد المنظم مع ضيوفها من جميع أنحاء القارة الآسيوية.
وألقى تشي وي تشيانغ رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية كلمة افتتاحية رحب فيها بالدول المشاركة، كما ألقى راجا راندير القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي كلمته التي عبر فيها عن امتنانه للدولة المستضيفة لتنظيم الدورة وأمنياته للرياضيين بمنافسات مميزة، كما حمل مجموعة من الأبطال الأولمبيين ضمن فقرات الختام علم المجلس الأولمبي الآسيوي.
وتستهل منتخباتنا الوطنية في 6 رياضات مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية غداً الأحد، حيث يفتتح منتخبنا الوطني للجودو مشواره في منافسات الدورة بمسابقات الوزن الخفيف اعتباراً من يوم غد الاحد والتي تستمر حتى الثلاثاء المقبل وسط طموحات كبيرة لمنتخبنا خلال منافسات تلك البطولة التي تشهد مشاركة 203 لاعب ولاعبة من 28 دولة من بينها 7 دول عربية وهي منتخبات الامارات، والبحرين، والكويت، والعراق، ولبنان، وفلسطين واليمن.
كما تبدأ غداً الأحد كذلك منافسات منتخبنا الوطني للرجبي والتي تقام على مدار 3 أيام متتالية خلال الفترة (24 – 26) من الشهر الجاري ، حيث يبدأ منتخبنا مشواره في اليوم الأول بمواجهة منتخب نيبال في الساعة 11:40 بتوقيت الصين، ثم يلتقي منتخب أفغانستان في الساعة 16:50، وفي الختام سيواجه منتخب الصين.
كما يستهل منتخبنا الوطني للرماية مشواره غداً بمنافسات البندقية مسافة 10 م عن طريق الرامية ياسمين تهلك، فيما يشارك منتخبنا الوطني للمبارزة في فعاليات الدورة غداً عن طريق اللاعبتين زينب الحوسني وشيخة الزعابي بمسابقة الإيبيه سيدات.
ويفتتح منتخبنا الوطني للرياضات الإلكترونية مشاركته بالدورة في أول ظهور رسمي للعبة بدورات الألعاب الآسيوية بعد أن تم اعتمادها بصورة تجريبية في النسخة الماضية في جاكرتا عام 2018، إذ يشارك منتخبنا غداً بلعبة الفيفا من خلال ملاقاة كل من أحمد السويدي لنظيره الفيتامي ترونج دوك هيو، وعلي الحمادي لنظيره أحمد المغيسيب من قطر، وفي لعبة الأذكياء التي تشهد مشاركة 142 لاعبا ولاعبة من 45 دولة آسيوية تشارك كل من وافية المعمري وروضة السركال في منافسات فئة الفردي.

أفكارك وتعليقاتك