دائرة البلدية بعجمان تكرم مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات المميزة

دائرة البلدية بعجمان تكرم مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات المميزة

-الإعلان عن النموذج التطويري لمعايير التصنيف بداية من الدورات القادمة.

عجمان في الأول من أكتوبر /وام/ كرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات مقاولات البناء المتميزة في الإمارة لحصولها على تصنيف الخمس نجوم والرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

جاء ذلك خلال الملتقى الرابع الخاص بنظام تصنيف النجوم لتصنيف المنشآت العاملة في مجال التطوير والتشييد، وتكريم أفضل الممارسات المتميزة في مجال أنشطة مقاولات البناء والاستشارات الهندسية على مستوى إمارةعجمان.

كما تم الإعلان عن النموذج التطويري لمعايير التصنيف والذي سيطبق في الدورات القادمة والذي يأتي في إطار سعي الدائرة لتحقيق التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد.

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة أن الدائرة تسعى لتعزيز المنافسة الإيجابية بين جميع الجهاتوالمؤسسات العاملة في إمارة عجمان، لتقديم الأفضل ودفع عجلة التطور العمراني والتشييد المتواصل، مبينًا أن الدائرة ارتأت في الملتقى الرابع تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتميزة وتقليد من يستحق للرموز غير القابلة للاستبدال NFT، دعماً وتعزيزاً للجهود المبذولة لرفعة الإمارة والارتقاء بها في شتى المجالات.

(تستمر)

وأعلنت الدائرة عن تكريم مكتبي برو ارك للاستشارات الهندسية ومكتب الساحل للاستشارات الهندسية تصنيف الخمس نحوم ويستحقا الرموز NFT، فيما استحقت مكاتب الكندي والتراث العمراني وديزاين تصنيف الخمس نجوم وكُرمت لتقديم ممارسات متميزة على مستوى أنشطة الاستشارات الهندسية، واستحقت مكاتب اي جي ديزاين، ومكتب النخيل، ومكتب نيكست، ومكتب مزايا تصنيف الخمس نجوم، واستحق مكتبي حلم المستقبل، ومكتب العماد للاستشارات الهندسية، تكريم المكتب الذي قدم ممارسات متميزة على مستوى أنشطة الاستشارات الهندسية.

وكرم سعادته شركات مقاولات البناء التي حصلت على تصنيف الخمس نجوم والرموز NFT، وقدمت ممارسات متميزةعلى مستوى أنشطة مقاولات البناء واستحق التكريم الزمالك للمقاولات العامة، و الخليج آسيا لمقاولات البناء، فيما استحقت شركة الرحاب تصنيف الخمس نجوم والرموز غير قابلة للاستبدال، وحصد مكتبي بريستيج للإنشاءات ومكتب سندس لمقاولات البناء تصنيف الخمس نجوم وتكريم أفضل الممارسات المتميزة، كما وحصلت شركات الدولية والغانم والسبكي والتعمير بالإضافة لشركة المعالي لمقاولاتالبناء الخمس نجوم، واستحق مكتب بو حميد لمقاولات البناء التكريم عن الممارسات المتميزة في التنفيذ والالتزام بالجودة والسلامة.

وحضر حفل تصنيف المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات، مدراء الجهات والمؤسسات المحلية والخاصة في الإمارة والمدراء التنفيذيونوكافة المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات ووسائل الإعلام.

وثمن سعادته النتائج التي حققها نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات العاملة في الإمارة، حيث عمل على تعريف كل فرد في المجتمع بأفضل الجهات العاملة في مجال التشييد والتطوير.

وقال سعادته إن تنظيم الملتقى للمرة الرابعة على التوالي يبرهن على نجاحه في تحقيق الهدف المنشود من إطلاقه ليكون حافزًا للتقدم وبوصلة للراغبين في تحقيق الصدارة في مضمار التفوق والازدهار.

من جهته أعرب الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحية بالدائرة عن سعادته بالاجتماع مجدداً في ملتقى الاستشاريين والمقاولين الرابع لنظام تصنيف النجوم، مثمناً حرص الجميع على الالتزام بأفضل المعايير، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات، مبينًا أن الدائرة تشهد حالياً الزيادة الملحوظة في عدد الجهات العاملة في المجال الحيوي.

وتابع : الدائرة تتطلع لليوم الذي تتزين به كافة مكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات في عجمان بـ 5 نجوم،مؤكداً على أن الجميع على قدر الثقة والمسؤولية .

من جانبه أعلن المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني في الدائرة عن النموذج التطويري لمعايير التصنيف والذي سيطبق في الدورات القادمة في إطار سعي الدائرة لتحقيق التطوير المستدام لقطاع البناء والتشييد، وحرصها على التطوير الدائم والتحسين المتواصل في كافة مشاريعها.

تشمل معايير تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية: جاهزية المكتب، والتدريب والتطوير، والالتزام بلوائح البناءوالاستراتيجية بالإضافة لمعيار جودة تصميم البناء والذي يعد معيارا جديداً يتعلق بالمظهر العام للمبنى وجودته والالتزام بالبعد الإنساني وجاهزية المكتب والاستراتيجية والالتزام بلوائح البناء فيما يختص بمكاتب المقاولات والعاملين فيها.

وتخلل الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وجمعية المهندسين بالإمارات، ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة الدكتورالمهندس محمد المهيري، فيما وقع بالإنابة عن الجمعية المهندس رشاد محمد بوخش أمين السر العام للجمعية.

وأكد المهندس رشاد محمد بوخش، أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة في المجال الهندسي ومجالات العمل المشتركة، ما يعكس حرص الجهات الحكومية في مختلف إمارات الدولة على إرساء مبادئ التعاون وتبادل التجارب والخبرات .

وتتضمن المذكرة تنظيم دورات تدريبية لمهندسي دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان وتبادل الخبرات والمعارف، إلى جانب تنسيق زيارات ميدانية متبادلة، فضلًا عن اختبار مهندسي المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات وتصنيفهم حسب خبراتهم .

أفكارك وتعليقاتك