"صحة دبي" تبدأ زيارتها التفتيشية على عيادات المدارس الخاصة

"صحة دبي" تبدأ زيارتها التفتيشية على عيادات المدارس الخاصة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 اكتوبر 2023ء) بدأت هيئة الصحة بدبي زيارات ميدانية موسعة للتفتيش على العيادات الصحية في المدارس الخاصة بالإمارة والوقوف على مدى جاهزيتها وتوافقها مع الاشتراطات والمعايير المعتمدة في الهيئة وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وتجري هيئة الصحة بدبي زيارتها الميدانية بمعرفة فريق من المسؤولين والمتخصصين تزامناً مع العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 حيث تشمل الزيارات مراجعة شاملة للعيادات والتأكد من وجود الكادر المهني من الأطباء والممرضين وفق المعدلات المناسبة لأعداد الطلبة إلى جانب الاطمئنان على توفر التجهيزات اللازمة والمطلوبة ومنها جهاز إنعاش القلب الأتوماتيكي وأجهزة قياس الضغط وسكر الدم ومعدات التشخيص واسطوانات الأكسجين ومستلزمات الإسعافات الأولية الأساسية بالإضافة إلى التأكد من إجراء الصيانة الدورية المطلوبة للأجهزة والمعدات الطبية والتعرف على مدى سلامة الأجواء العامة داخل العيادات الصحية والبيئة المحيطة بها.

(تستمر)

وقال فارس المازمي مدير إدارة التدقيق والرقابة الصحية في هيئة الصحة بدبي إن الزيارات تتسم بطابع التعاون والمرونة بين فرق التفتيش المتخصصة والإدارات المدرسية بهدف توفير بيئة صحية مميزة للتعامل مع الحالات الطارئة التي تستدعي تدخل سريع في نطاق المدرسة والوصول إلى عيادات طبية ذات مستوى عال يليق بالمدارس الخاصة وما تشهده من تطور مستمر.

وأضاف أن مفهومنا لمصطلح التفتيش هو إجراء مبني على التعاون من أجل صحة وحياة الطلبة وتمكين الإدارات المدرسية من حمايتهم والمحافظة على سلامتهم واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه أي تقصير في هذا الجانب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك