دبي الرقمية تُخرج الدفعتين الثانية والثالثة من "برنامج قيادات الأمن الإلكتروني" في جيتكس غلوبال 2023

دبي الرقمية تُخرج الدفعتين الثانية والثالثة من "برنامج قيادات الأمن الإلكتروني" في جيتكس غلوبال 2023

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2023ء) ضمن فعاليات مشاركتها في معرض "جيتكس جلوبال 2023"، نظمت دبي الرقمية حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من برنامج قيادات الأمن الإلكتروني "CISO Executive Program"، والذي يأتي ضمن مبادرة سايبر نود إحدى مبادرات مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني التابع لمركز دبي للأمن الإلكتروني في دبي الرقمية.

ويسعى البرنامج إلى تنمية قدرات ومهارات القياديين في مجال الأمن الإلكتروني بمختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية، والقطاع الخاص. كما يشكّل فرصة كبيرة للمسؤولين في مجال الأمن الإلكتروني في الإمارة، حيث يركّز على تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكّنهم من الحصول على شهادة "قائد الأمن الإلكترونيCISO ".

وتتضمن الدفعتين الثانية والثالثة 26 مشاركاً من 22 جهة حكومية من إمارات دبي والشارقة وأبوظبي، فيما بدأ المجمع البرنامج التدريبي للدفعة الرابعة.

(تستمر)

والذي يستمر لمدة 5 أشهر بمعدل أربعة أيام تدريبية من كل شهر.

ويتضمّن برنامج "قيادات الأمن الإلكتروني" سيناريو تدريبي لقادة أمن المعلومات يحاكي المخاطر الإلكترونية العالمية المحتملة الحدوث، إذ يوفّر بيئة واقعية وفعّالة لاختبار قدرات الأمن الإلكتروني، بهدف تطوير خبرات المشاركين في البرنامج وتدريبهم على التعامل باحترافية تامة مع مختلف المخاطر السيبرانية.

ولفت عامر شرف المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بمركز دبي للأمن الإلكتروني، إلى تحقيق انجاز جديد في مسيرة برنامج قيادات الأمن الإلكتروني مع تخريج الدفعتين الثانية والثالثة، الأمر الذي يُعزز استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني التي تهدف إلى توظيف الابتكارات التكنولوجية لدعم وحماية منظومة الخدمات الرقمية، وتأهيل جيل جديد من الخبراء المتخصصين في الأمن السيبراني، ما يُكرس ريادة مدينة دبي العالمية في هذا المجال، ويضع حلولا متقدمة تلبي احتياجات وتطلعات الجهات.

ويُقدم برنامج "قيادات الأمن الإلكتروني" فهما أشمل للمشاركين حول أدوارهم في مؤسساتهم، إلى جانب إتاحته الفرصة لهم للتفاعل والتواصل مع خبراء بمجال الأمن السيبراني. كما يُسلط الضوء على قوانين و تشريعات الأمن السيبراني، وتخطيط وتنفيذ خارطة طريق استراتيجية الأمن السيبراني للمؤسسات. إضافة إلى مناقشة أبرز المواضيع في مجال التحوّل الرقمي وتحديات الأمن، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، وأمان السحابة، والمرونة السيبرانية، وإدارة الأزمات ومعالجة الحوادث.

كما تم تكريم أفضل 3 فائزين في تحدي (التقاط العلم الإماراتي) بهدايا تزيد قيمتها عن 40 ألف درهم إماراتي، بما في ذلك دورات تدريبية ضمن مبادرة سايبر نود. و تكريم الفائز في تحدي ال 100 يوم الذي أعلن عنه مركز دبي للأمن الإلكتورني في سبتمبر 2023، بمبلغ 20 ألف درهم، وذلك على تقديمه مشروع تطوير حل مفتوح المصدر لاكتشاف ومنع الاختراقات السيبرانية وتنبيه المستخدمين لحظة حدوثها.

يذكر أن مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني التابع لمركز دبي للأمن الإلكتروني؛ أُطلق خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات "جيسيك غلوبال 2022"، وقد أجرى مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية المكثفة لمختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دبي، بهدف تنمية الكفاءات المتخصّصة في مجال الأمن الإلكتروني، وصناعة تكنولوجيا حديثة من شأنها دعم رؤية دبي في تحقيق الازدهار الاقتصادي الذي يواكب التحوّل الذكي للإمارة من جهة، ويرسّخ أمن فضائها الإلكتروني من جهة أخرى.

أفكارك وتعليقاتك