بمشاركة 8500 طالب وطالبة.. "دبي الرياضي" يطلق غدا دورة لانتقاء وصناعة البطل الأولمبي

بمشاركة 8500 طالب وطالبة.. "دبي الرياضي" يطلق غدا دورة لانتقاء وصناعة البطل الأولمبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2023ء) يطلق مجلس دبي الرياضي النسخة الرابعة من دورة "طلبات لألعاب مدارس دبي"، غدا وهي الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي، وتمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين.
ويشارك في الدورة أكثر من 8500 طالب وطالبة من 200 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 23 بطولة رياضية متنوعة، وتنظمها شركة "إي أس أم"، وتستمر حتى 26 يونيو 2024.
تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وبيبا كلارك من "إي أس أم"، وسيمونيدا سوبوتيتش، نائب رئيس شركة طلبات الإمارات، ومسؤولي كرة القدم والألعاب الجماعية والفردية في أندية دبي.

(تستمر)


وتتضمن الدورة 23 بطولة هي: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز الإيقاعي، الجولف، منافسات رياضات أصحاب الهمم، تنس، سباحة، دراجات هوائية، كرة الريشة، كريكت داخل القاعات، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الجمباز، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الالكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، الرجبي، والكاراتيه، وبطولة المعلمين.
وتقام منافسات الدورة بعدد من أبرز الوجهات الرياضية في المدينة، وهي مجمع حمدان الرياضي، واستاد سوق دبي الحرة للتنس، ونادي النصر الرياضي، واكسبو دبي.
وقال أحمد سالم المهري: "يسعدنا انضمام شركة طلبات لرعاية الحدث كتأكيد على مكانة الرياضة في المجتمع ودعم الشركة الرائدة للرياضة، وسعادتنا كبيرة بالنمو الذي تشهده دورة (طلبات) لألعاب مدارس دبي؛ حيث تواصل استقطاب المزيد من المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة".
وأوضحان الدورة تتيح الفرصة لأنديتنا لاختيار أفضل المواهب وضمهم للفرق في الألعاب المختلفة، كما تعد نموذجًا يحتذى في التعاون والتكامل بين مجلس دبي الرياضي والقطاع الخاص في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات الرياضية.

أفكارك وتعليقاتك