"مدرسة 42 أبوظبي" تستعرض مشاريع طلابها المبتكرة في جيتكس 2023

"مدرسة 42 أبوظبي"  تستعرض مشاريع طلابها المبتكرة في جيتكس 2023

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 اكتوبر 2023ء) كشفت مدرسة 42 أبوظبي عن مجموعة من مشاريع طلابها المدعومة بالذكاء الاصطناعي،وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2023، المقام حالياً بمركز دبي التجاري العالمي.

تضمنت المشاريع التي استعرضها الطلاب مجموعة من المنصات الرقمية والتطبيقات الذكيةالمدعومة بالذكاء الاصطناعي، و ذلك بما يتماشى معشعار نسخة هذا العام من المعرض "تصور الذكاء الاصطناعي في كل شيء".

وشملت مشاريع الطلاب منصة (Talent Hub)،والتي تهدف إلى تبسيط عمليات التوظيف بما يساهم في تعزيز الكفاءة، وتطبيق(Synaera)الذي يهدف إلى سد فجوات التواصل لدى مستخدمي لغة الإشارة عن طريق تحويلهاإلى نص مكتوب أو مسموع.

و استعرضت مدرسة 42 أبوظبي روبوت مستدام تم تطويره من قبل طلاب المدرسة من البلاستيك المعاد تدويره والمكونات القابلة للتحلل.

(تستمر)

وكذلك سلطت الضوء على تطبيق "تحليلي" الذي طوره الطلاب، ويستخدم تقنيات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) والرؤية الحاسوبية (CV) المتطورة لفكرموز المصطلحات الطبية المعقدة، وتوفير معلومات طبية واضحة ومفهومة للمستخدمين.

وقال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي في تصريح لوكالة أنباء الامارات ( وام ) : نستعرض خلال مشاركتنا في جيتكس جلوبال 2023 مشاريع الطلاب لدينا والتي تقدم حلولا تخدم مجموعة من القطاعات والمجالات، و لنتيح الفرصة لرواد قطاع التكنولوجيا والجهات الرائدة للاطلاع على الابتكارات والتقنيات الجديدة التي يقدمها الطلاب، وتمكين طلابنا من رؤية جميع التوجهات الجديدة في التكنولوجيا وكيف يمكن أن تلبي الحلول التي يقدمونها احتياجات مختلف المجالات، إلى جانب التواصل مع رواد قطاع التكنولوجيا.

وأوضح هابيج أن مشاريع الطلاب تضمنت تطبيقا يسمح بترجمة لغة الإشارة وتحويلها إلى نص،إلى جانب تطبيق يقوم بفحص المرشحين المحتملين ضمن عملية التوظيف بهدف تسهيل عملية اختيار المرشحين وتسريعها.

وأضاف ان هناك تركيز كبير من قبلنا على الذكاء الاصطناعي، إذ وظف طلابنا تقنياته في المشاريع التي عملوا عليها، ومنها تطبيق "تالنت هب" الذي تم فيه استخدام رؤية الكمبيوتر ومعالجة اللغة الطبيعية، ويتم توصيله بتطبيق خاص بعملية التوظيف باستخدام مجموعة أخرى من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتضمن نسخ النص والصوت إلى نص، ثم يجري ترتيبها باستخدام الذكاء الاصطناعي، ليقوم مسؤول التوظيف بمعرفة المرشح الأكثر ملاءمة للمنصب بناءً على المعايير التي حددها مسؤول التوظيف.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك