فرنسا وأمريكا تتقاسمان صدارة ترتيب "مونديال" الجولف بأبوظبي

فرنسا وأمريكا تتقاسمان صدارة ترتيب  "مونديال" الجولف بأبوظبي

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 اكتوبر 2023ء) تقاسم منتخبا فرنسا وأمريكا صدارة الترتيب بالجولة الأولى في النسخة الـ 33 لكأس "أيزنهاور" لبطولة العالم لفرق الجولف للهواة، والتي يحتضنها ملعب نادي أبو ظبي للجولف، بعدما حققا 135 ضربة بمعدل 9 ضربات تحت المعدل.
ويستضيف اتحاد الإمارات للجولف بطولتي العالم لفرق الهواة، بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي، ودائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، وتمتد بطولة الرجال "كأس أيزنهاور" حتى 21 أكتوبر الحالي، وتقام بطولة السيدات "كأس إسبيريتو سانتو" من 25 إلى 28 أكتوبر الحالي، وتتنافس في البطولة منتخبات 36 دولة.
ويتأخر المنتخب الهولندي عن المتصدرين أمريكا وفرنسا بفارق ضربة واحدة فقط، بمجموع 136 ضربة، وبمعدل 8 ضربات تحت المعدل، وتتشارك في المركز الرابع منتخبات أستراليا وإنجلترا والأرجنتين والدنمارك برصيد 137 ضربة.

(تستمر)


وحقق المنتخب المغربي أفضل النتائج العربية في الجولة الأولى، برصيد 141 ضربة، بمعدل 3 ضربات تحت المعدل، وحقق منتخب الإمارات 155 ضربة بمعدل 11 ضربة فوق المعدل.
وعلى صعيد أداء منتخب الإمارات، سجل توماس نيسبيت 4 ضربات فوق المعدل بمجموع 76 ضربة، وأحمد ريان 7 ضربات فوق المعدل بمجموع 79 ضربة، وأحمد سكيك 8 ضربات فوق المعدل بمجموع 80 ضربة.
وكان سكيك قائد المنتخب هو من سدد ضربة البداية التي أعلنت انطلاق منافسات البطولة اليوم الأربعاء، وقال: "فخور بتسديد ضربة البداية لانطلاق البطولة، في المرة الرابعة التي أشارك فيها بالبطولة".
وتم افتتاح البطولة باحتفالية كبيرة في نادي أبو ظبي للجولف، ورحب معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف بالمشاركين، وأكد أن الاتحاد من خلال التعاون الوثيق مع اللجنة المنظمة الدولية والمحلية، ومجلس أبو ظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والعديد من الدوائر والمؤسسات، بذلوا جهودا كبيرة في التحضير الجيد، والمناسب والذي يعزز النجاحات المميزة التي تواكب استضافة الإمارات للأنشطة والفعاليات المختلفة.
ووجه معاليه الشكر للقيادة الرشيدة التي وفرت كل المتطلبات لتكفل استضافة مثل هذه الأحداث الكبرى عالمياً، من خلال البنية التحتية، وإعداد الكوادر المواطنة، لتنصهر جميعها في بوتقة واحدة، وفريق مشترك.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك