"دبي لسباق الخيل" يحصل على شهادتين من "غينيس" للأرقام القياسية

"دبي لسباق الخيل" يحصل على شهادتين من "غينيس" للأرقام القياسية

- محمد عيسى العظب: برنامج متكامل لمضاعفة جوائز السباقات في الموسم الجديد.

دبي في 19 أكتوبر / وام / حصل نادي دبي لسباق الخيل على شهادتين من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، الأولى لتسجيل أكبر علم تم تشكيله بواسطة "طائرات الدرون"، والثانية لأكبر شعار تم تشكيله بطائرات الدرون، وذلك خلال أمسية كأس دبي العالمي 2023، التي شهدت حضوراً جماهيرياً عالمياً وإقبالاً واسعاً من كافة أرجاء العالم.
وأكد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن شهادتي موسوعة جينيس تعززان مكانة نادي دبي لسباق الخيل في تنظيم الفعاليات العالمية التي لها الأثر الكبير على المستوى العالمي.

(تستمر)


وأشار إلى أنه تم اعتماد برنامج السباقات الخاصة بنادي دبي لسباق الخيل، وبرنامج المنافسات الخاصة بنادي دبي للفروسية في مدينة دبي الدولية للقدرة، مع جاهزية فرق العمل لانطلاقة الموسم الجديد.
وقال : هناك تغيير في هيكلة السباقات في نادي دبي لسباق الخيل، من خلال وجود برنامج متكامل بمضاعفة جوائز السباقات، وحالياً أصبح لدينا موسما شاملا، ليس كما كان في السابق من موسم محلي وكرنفال، ولدينا طموحنا وتطلعنا بأن يكون موسماً ناجحاً بدعم جميع الشركاء.
وأضاف: بتوجيهات القيادة الرشيدة، نحرص على برامج تمكين المواطنين والمواطنات، في مجال الفروسية الذي يعتبر من المجالات التخصصية، وأبواب النادي مفتوحة أمام خبرات الشباب، والنادي بقيادة الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، ونادي دبي لسباق الخيل، له رؤية بأن العنصر المواطن هو "الخيل الرابح" والاستدامة التي نسعى لتحقيقها خلال عملنا في هذه الأندية.

من جانب آخر اختتمت مساء اليوم الخميس في قاعة "ذا غاليري – غراند ستاند" بمضمار ميدان النسخة الرابعة من ملتقى دبي للفروسية بمشاركة رواد صناعة الفروسية في منطقة الخليج العربي والعالم، والذي نظمه نادي دبي للفروسية ونادي دبي لسباق الخيل.

وشهد الملتقى الشيخ فيصل القاسمي، واللواء الدكتور محمد عيسى العظب، وسعادة محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، وخليفة بن عبود الفلاسي، عضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل.

وجاء الملتقى بدعم من هيئة الإمارات لسباق الخيل واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومشاركة شرطة دبي وشادويل، وبشراكة مع مركز الإمارات للفروسية ومستشفى دبي للخيول.
وشهد الملتقى ضمن فعالياته ندوات عدة عن الخدمات التي تقدمها جمعية الإمارات للخيول العربية، قدمتها لؤلؤة المنصوري، كما قدم الفارس برناردو بينيرو سرداً لسيرته الذاتية في مجال الفروسية، بالإضافة إلى ندوة أخرى عن رفاهية الخيل قدمها الدكتور سعيد الجابري من بلدية دبي.

أفكارك وتعليقاتك