منصة "وزارة الصحة" في "جيتكس 2023 " تشهد إقبالا كبيرا

منصة "وزارة الصحة" في "جيتكس 2023 " تشهد إقبالا كبيرا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2023ء) شهدت منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في معرض "جيتكس جلوبال 2023" الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي إقبالاً من الزوار والمهتمين والمسؤولين وكبار الشخصيات بالإضافة إلى أن المشاركة شكّلت فرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع الشركات الخاصة الإقليمية والعالمية المتخصصة.

واستعرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال المعرض حزمة من أحدث مبادراتها ومشاريعها الصحية الذكية من خلال تقديم حزمة متجددة من الحلول الرقمية.

وأكد سعادة أحمد علي الدشتي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة حرص الوزارة على المشاركة الفعالة في "جيتكس" لعرض أحدث مشاريعها وخدماتها الصحية المبتكرة التي تتماشى مع خططها لتعزيز مسيرة التحول الرقمي واستراتيجيتها المستقبلية القائمة على تسريع عمليات الرقمنة في الخدمات وذلك بناء على مؤشرات استراتيجية الحكومة الرقمية 2025 ووفق توجيهات القيادة الحكيمة في استشراف مستقبل الخدمات الصحية لتغدو ذكية ومتكاملة وسهلة وسريعة ومصممة لتلبية احتياجات المتعاملين بالاستفادة من بنية تحتية رقمية عالمية المستوى.

(تستمر)

من جانبه أوضح سمير الخوري مدير إدارة الصحة الذكية بالإنابة أن المشاريع والخدمات الصحية التي طرحتها الوزارة في "جيتكس" هذا العام على مدى خمسة أيام حظيت باهتمام روّاد وزوار المعرض من خلال اطلاعهم على الحلول الرقمية الصحية المبتكرة التي تقدمها الوزارة وفق أحدث التقنيات وذلك في إطار سعيها للارتقاء بالقطاع الصحي وإحداث نقلة نوعية في دمج تقنية المعلومات بالخدمات الصحية لتعزيز سعادة المتعاملين.

واستعرضت الوزارة أمام زوار المعرض عدة مشاريع تضمنت النسخة المحدثة من تطبيق "الحصن" بعد إضافة ميزات جديدة تشمل تطعيمات الأطفال الضرورية منذ ولادتهم وحتى بلوغهم عمر 18 عاماً بالإضافة إلى إطلاق أول مركز تميّز بالذكاء الإصطناعي في القطاع الصحي على المستوى الإتحادي لتطوير خدمات التراخيص وفحوصات المتبرعين بالأعضاء وإدارة المخزون الإستراتيجي للأدوية فضلاً عن تحليل بيانات المواليد والوفيات وإدارة مركز الأزمات والطوارئ والكوارث والأمن السيبراني.

كما أطلقت الوزارة خلال مشاركتها سجل المنتجات الطبية المسجلة عبر تطبيق "واتساب" بهدف تسهيل وتحسين وصول أفراد المجتمع إلى معلومات حول الأدوية المسجلة في الدولة وضمان الإلتزام بالخطط العلاجية وتجنب الأخطاء الدوائية من خلال توظيف التقنيات الرقمية في مجال الخدمات الصحية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك