"أراضي دبي" تستعرض تجربتها في الإبتكار وتوظيف التقنيات الرقمية خلال "جيتكس 2023"

"أراضي دبي" تستعرض تجربتها في الإبتكار وتوظيف التقنيات الرقمية خلال "جيتكس 2023"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 اكتوبر 2023ء) سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي وذراعها القضائي مركز فض المنازعات الإيجارية مشاركة نوعية في معرض "جيتكس جلوبال 2023 "الذي اختتمت فعالياته أمس الجمعة في مركز دبي التجاري العالمي حيث استعرضت الدائرة والمركز على مدار أيام الحدث تجربتهما الرائدة في الإبتكار وتوظيف التقنيات الرقمية المتطورة الهادفة إلى تعزيز القطاع العقاري في الإمارة.

واستقبلت منصة "أراضي دبي" العديد من المسؤولين البارزين في القطاعين الحكومي والخاص والذين أشادوا بالتقدم الكبير الذي تمثله خدمات ومبادرات الدائرة في المشهد الرقمي.

وتم تكريم الدائرة من قبل هيئة دبي الرقمية ضمن حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية على الجهود الإستباقية والمساهمة الثرية للدائرة في مسيرة تنافسية دبي وتحولها الرقمي.

(تستمر)

وتصدرت المحكمة الافتراضية بتقنية "الميتافيرس"- وهي أول منصة افتراضية لإدارة جلسات التقاضي العقاري لمركز فض المنازعات الإيجارية عن بعد بتقنية "الميتافيرس" - مشاركة الدائرة حيث تعد مؤشراً على التزامها تجاه نهج رقمنة الحياة في دبي ودمج خدماتها العقارية مع أحدث التقنيات المتطورة.

كما تعرف جمهور المعرض على العديد من الخدمات والمبادرات الرقمية بما يشمل تطبيق "دبي ريستط- المنصة العقارية الذكية للخدمات العقارية - و"منصة التسجيل العقاري اللحظي في دبي" والتي تم تطويرها من قبل مؤسسة الإمارات للحلول العقارية وتمثل شاشة بيانات توضح التصرفات الحية في مختلف مناطق دبي.

بدوره سلط مركز فض المنازعات الإيجارية الضوء عى خدمة "المسبار القضائي" المفهوم المبتكر الأول من نوعه وهو عبارة عن محكمة متكاملة تقدم جميع خدمات التقاضي بالمركز بتقنية الذكاء الإصطناعي و"منصة كاشف" وهي عبارة عن منصة رقمية لتسهيل وتسريع تنفيذ الأحكام بعملية الكشف عن الأملاك والأصول التي يمتلكها المنفذ ضده من خلال الربط الرقمي مع الجهات الحكومية بالإضافة إلى "خدمة القاضي الذكي" الذي يتيح للمتعاملين الحصول على استشارة قانونية مجانية تعرف بحقوق أطراف العلاقة الإيجارية قبل الشروع في رفع القضية و"خدمة صحيفة الحالة الإيجارية" التي تمكن الأطراف قبل البدء في تحرير عقد الإيجار من الإستعلام عن صحيفة الحالة الإيجارية للطرف الآخر.

وتواصل "أراضي دبي" رسالتها الإستراتيجية في تمكين المجتمع العقاري من خلال خدمات عقارية استباقية سلسة وتشريعات وبيانات متكاملة بشراكات فعالة وبنية تحتية رقمية رائدة وكادر بشري مؤهل لتوفير بيئة حاضنة للإبتكار العقاري وتعزيز فعالية وكفاءة العمليات والحوكمة المؤسسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك