سعود بن صقر يستقبل وفداً من المنتدى الاقتصادي العالمي

سعود بن صقر يستقبل وفداً من المنتدى الاقتصادي العالمي

• صناعة المستقبل المستدام ركيزة رئيسية في رؤية رأس الخيمة.

• حريصون على المشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية والعالمية لرسم ملامح وتوجهات المستقبل

• رؤيتنا لتحقيق النمو الاقتصادي ترتكز على نقاط رئيسية أبرزها الاستثمار في الابتكار والتقنيات المتطورة.

رأس الخيمة في 21 أكتوبر/وام/ أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن تنويع مصادر الدخل الوطني والتنمية الاقتصادية ركائز أساسية في صناعة المستقبل المستدام لأبناء الوطن وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، ومحور مهم في رؤية رأس الخيمة وخططها الطموحة لتحقيق التنمية الشاملة من أجل ضمان غدٍ أفضل للأجيال القادمة بما يتوافق مع رؤى وتوجهات دولة الإمارات الرامية إلى ازدهار الإنسان.

(تستمر)

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة،بحضور الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة، بقصر سموه في مدينة صقر بن محمد اليوم، وفداً من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تربطه مع حكومة دولة الإمارات شراكة استراتيجية تمتد لأكثر من عقدين.

ورحب سموه بأعضاء الوفد، وناقش معهم عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتوجهات الاقتصادية المستقبلية، وبحث سبل تعزيز التعاون وأفضل الممارسات الاقتصادية التي يمكن للحكومات الاستفادة منها.

وقال سموه: "حريصون على المشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية والعالمية لرسم ملامح وتوجهات المستقبل، وعلى مواصلة العمل لبناء اقتصاد يتسم بالتنوع والحيوية ويوظف الإمكانات التكنولوجية في تشكيل فرص استثنائية تضمن التطور المستدام لأبنائنا".

وأضاف سموه: "رؤيتنا المستقبلية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ترتكز على نقاط رئيسية أبرزها الاستثمار في الابتكار والتقنيات المتطورة، وتعزيز الاستدامة، وتمكين الكفاءات الوطنية في قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، والبيئة والمناخ، والحوكمة، والمجتمع، و تحفيز العقول القادرة على تحويل الأفكار إلى خطط عملية لرسم ملامح مستقبلنا".

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال،معبرين عن إعجابهم بالتطور الاقتصادي في إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات.

ويعد المنتدى الاقتصادي العالمي بتجربته المتواصلة منذ أكثر من 50 عاماً منصة لتعزيز التعاون الدولي، وبناء الشراكات الناجحةبين الجهات العامة والشركات الخاصة، حيث تعمل على جمع الخبراء ورواد الفكر والتكنولوجيا لمناقشة وتصميم وصناعة توجهات ومسارات المستقبل، وطرح الأفكار الجديدة والمبتكرة لمواجهة التحديات العالمية.

أفكارك وتعليقاتك