تعبئة 7 آلاف حزمة من المساعدات الإنسانية ضمن حملة "تراحم من أجل غزة" في إكسبو الشارقة

تعبئة 7 آلاف حزمة من المساعدات الإنسانية ضمن حملة "تراحم من أجل غزة"  في إكسبو الشارقة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 اكتوبر 2023ء) شارك مركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة القلب الكبير؛ وفرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة، ووزارة الخارجية.. في تنظيم حملة تطوعية ضمن الحملة الإنسانية "تراحم من أجل غزة" التي أطلقتها دولة الإمارات، بهدف تقديم المساعدة والدعم للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة.

واستقطب المركز ما يقارب 4000 متطوع ساهموا في في تعبئة المساعدات وترتيب المواد الغذائية البالغ عددها 7 آلاف و500 حزمة من المواد، في قاعة المعارض بأكسبو الشارقة، بالإضافة إلى مشاركة متطوعي الجهات الأخرى كمتطوعي جمعية الشارقة الخيرية والقلب الكبير.

(تستمر)

وشهد الحدث حضور كل من سعادة الشيخ سالم القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم بإمارة الشارقة، وسعادة محمد أسعد، القنصل العام لدولة فلسطين في دبي، وسعادة عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد كبير من المشهورين والممثلين.

وفيما يخص جمع التبرعات انطلقت الحملة منذ يوم الأربعاء 18 وتستمر حتى 27 أكتوبر الحالي، على مستوى مدن الإمارة في مدينة الشارقة وخورفكان والذيد والحمرية ودبا الحصن، حيث تم استقطاب حوالي 225 متطوعاً ينفذون 3080 ساعة تطوعية على مدى أسبوع كامل لجمع التبرعات والحزم الإغاثية.

وأكدت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة، أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة الإنسانية، وتتم بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة، علاوة على جهود وزارة الخارجية.

وشددت على أهمية هذا التكامل المؤسسي في تقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني، حيث يسعى الجميع لرفع المعاناة عنهم وتوفير الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية ومواد النظافة العامة.

وتوجهت بالشكر والتقدير إلى كافة المتطوعين الذي لبوا الدعوة ونفذوا الواجب في تعبئة التبرعات الإنسانية في وقت قياسي، ولفتتْ إلى أن هذه الحملة تعكس التضامن القوي والمستمر من قبل دولة الإمارات مع الأشقاء في فلسطين، وتؤكد التزامها الثابت بتخفيف المعاناة الإنسانية ودعم الفئات الأكثر ضعفاً، وتسليط الضوء على أهمية العمل المشترك لبناء عالم أفضل وأكثر إنسانية للجميع.

ودعت مدير إدارة التلاحم المجتمعي، إلى أن مواقع تجميع حزم الإغاثة في مدينة الشارقة تقع عند مجالس الضواحي في مغيدر ومويلح والخالدية وواسط والرحمانية والسيوح، بالإضافة إلى مواقع مدن إمارة الشارقة في كل من وخورفكان والذيد والحمرية ومليحة والمدام والذيد والبطائح.

أفكارك وتعليقاتك