"السوربون أبوظبي" تنظم مؤتمر "التمويل المستدام والاستثمار الأخضر"

"السوربون أبوظبي" تنظم مؤتمر "التمويل المستدام والاستثمار الأخضر"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 نوفمبر 2023ء) نظمت جامعة السوربون أبوظبي مؤتمر "التمويل المستدام والاستثمار الأخضر وتحول الطاقة: القضايا والحلول المحتملة" وذلك ضمن برنامجها التحضيري لمؤتمر الأطراف “COP28”.
وتضمن المؤتمر، الذي عقد في الحرم الجامعي، مجموعة من الحلقات النقاشية حول موضوعات متنوعة مثل دور التمويل المستدام في مكافحة تغير المناخ، والاستراتيجيات الفعالة لتحفيز الاستثمار الأخضر، والاتجاه بين تحول الطاقة والتمويل المستدام.
واستعرض سعادة ستيفان كروزات، سفير فرنسا للمناخ، والمكلف بالتفاوض بشأن التغير المناخي، خلال خطابه الرئيسي مسيرة مؤتمر الأطراف منذ مؤتمر COP21 في باريس وحتى مؤتمر الأطراف “COP28” في دولة الإمارات والنتائج والتطلعات المستقبلية.

(تستمر)


وقال: "تمكنّا من خلال اتفاقية باريس بالتوجه نحو مسار الخفض من ارتفاع درجات الحرارة ، ونشدد على الحاجة إلى تكثيف الجهود والتركيز على مؤتمر الأطراف “COP28” القادم باعتباره يمثل حدثا رئيسياً للحفاظ على 1.5 درجة مئوية كهدف مستمر".
من جانبه قال الدكتور سالم بوبكري، أستاذ مشارك في الاقتصاد في جامعة السوربون أبوظبي :" مؤتمر التمويل المستدام والاستثمار الأخضر وتحول الطاقة، حدث فريد وناجح للغاية حيث جمع خبراء من القطاعين الخاص والعام وأكاديميين وصانعي السياسات تحت سقف واحد".
ويعزز نجاح هذا المؤتمر التزام جامعة السوربون أبوظبي بالنهوض بالمعرفة ودفع عجلة التغيير الإيجابي في مجالي الاستدامة والتمويل ، كما أنه يعكس تفاني المؤسسة في المساهمة في مستقبل أكثر وعيًا بالبيئة ومستدام اقتصاديًا.

أفكارك وتعليقاتك