مجلس متعاملي طرق دبي يبحث وضع أنشطة النقل بالسيارات الفخمة

<span>مجلس متعاملي طرق دبي يبحث وضع أنشطة النقل بالسيارات الفخمة </span>

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 كانون الثاني 2019ء) أوصى مجلس المتعاملين التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي بدراسة إمكانية تخفيض الرسوم المقررة على بعض الأنشطة للشركات العاملة في مجال النقل بالسيارات الفخمة وذلك مع دخول عدد كبير من المركبات تابعة لشركات مرخصة ومتخصِّصَة في النقل بهذه النوعية من السيارات وفق القوانين والإجراءات المتبعة في الهيئة .

ووجه المجلس- خلال الملتقى السنوي لشركات الامتياز لمركبات الأجرة في الإمارة في جلسته الـ"98" - إدارتي ترخيص أنشطة النقل التجارية ورقابة أنشطة نقل الركاب بدراسة حالة السوق الحالية من حيث كثافة عدد المركبات العاملة في مجال النقل لتأثر بعض الشركات حالياً بسبب دخول عدد كبير من المركبات العاملة بشكل غير قانوني وذلك للحفاظ على الشركات العاملة وفق قوانين وإجراءات هيئة الطرق والمواصلات وحصر الشركات المخالفة ودراسة حجم أسطول المركبات في السوق في الوقت الحالي واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين والأنظمة المتبعة في هيئة الطرق والمواصلات.

(تستمر)

كما أوصى المجلس إدارة شؤون السائقين بدراسة تقليل الفترة الزمنية لحصول سائقي النقل بالمركبات الفخمة على "تصريح مزاولة مهنة سائق" وفترة التدريب لتقليل الأعباء على شركات النقل بالسيارات الفخمة والاستفادة من الفترة الزمنية واحتياجات الشركات للسائقين.

وأوصى إدارة المالية في الهيئة بسرعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالضمان المالي لشركات النقل بالسيارات الفخمة والامتياز والرد عليهم في حال التأخير وتوضيح أسباب التأخير لهم وذلك حفاظاً على السمعة المؤسسية للهيئة والعمل على راحة المتعاملين واسعادهم في قطاع النقل بالسيارات الفارهة ولصالح العمل.

ترأس الملتقى محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات .

أفكارك وتعليقاتك