"التخطيط الأولمبي" تقيم خطط ونتائج مشاركات الاتحادات الرياضية

"التخطيط الأولمبي" تقيم خطط ونتائج مشاركات الاتحادات الرياضية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 كانون الثاني 2019ء) بحثت لجنة التخطيط الأولمبي تقارير جميع مشاركات وأنشطة اللجنة الأولمبية الوطنية خلال الفترة الماضية بهدف تعزيز المكتسبات وتقييم خطط ونتائج مشاركات الاتحادات الرياضية بناء على التقارير المرفوعة من اللجنة الفنية الأولمبية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد أمس في مقر اللجنة الأولمبية برئاسة الدكتور غانم محمد الهاجري نائب رئيس لجنة التخطيط الأولمبي وحضور الأعضاء راشد المطوع وحمدة خادم القبيسي وعادل السيد مقرر اللجنة إضافة إلى محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

واطلع الحضور من لجنة التخطيط على مقترحات بشأن تصنيف وتحديد مخرجات مختبر الإبداع الأولمبي الداعمة لتحقيق استراتيجية اللجنة الأولمبية الوطنية والتي تضمنت 10 محاور إضافة إلى التشخيص والتقييم الرياضي والإرتقاء بالانشطة الرياضية وأداء الرياضيين وتجديد ودعم الشراكات والبرامج والمبادرات المجتمعية والمواد الترويجية الإعلامية الرياضية والثقافة الصحية والرياضية والبيئية وتأهيل الكوادر الرياضية والقرارات المقترحة التي ستساهم في تنفيذ نتائج المخرجات والتوصيات.

(تستمر)

كما اطلعوا على التقرير الختامي للنسخة السادسة من برنامج الأولمبياد المدرسي مشيدين بجهود المكتب التنفيذي للبرنامج والشركاء الرئيسيين في المشروع وهم وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية والهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والمجالس والاتحادات الرياضية حيث تم التأكيد على ضرورة استمرارية وانتظام المشروع الطلابي والتحسين والتطوير المستمر في كل نسخة .

واستعرضت اللجنة تقرير المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 في إندونيسيا والتي تم خلالها حصدا 14 ميدالية ملونة إضافة إلى إنجاز الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي الذي حقق فضية مسابقة قفز الحواجز بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين.

واطلع الحضور على تقرير مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في الجمعية العمومية الـ 23 التي عقدت في طوكيو شهر نوفمبر الماضي إضافة إلى برنامج الأكاديمية الأولمبية الوطنية لعام 2019 والمتضمن تنظيم وإقامة 20 دورة منوعة للكوادر الإدارية والفنية والرياضية لصقل وتأهيل الكوادر من مختلف الهيئات والمؤسسات والجهات الرياضية المعنية.

أفكارك وتعليقاتك