" أطفال الشارقة " تشارك في البطولة العربية للروبوت بالكويت

" أطفال الشارقة " تشارك في البطولة العربية للروبوت بالكويت

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 كانون الثاني 2019ء) يشارك وفد من أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في البطولة العربية للروبوت بنسختها الـ 12 التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من اليوم وحتى 10 يناير الجاري تحت رعاية وزارة التربية الكويتية وبتنظيم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وتسعى البطولة إلى دعم أبناء الوطن العربي وتعزيز قدراتهم في مجال استخدام الروبوت والذكاء الاصطناعي وتبادل الخبرات بين الفرق والدول العربية في مجالات العلوم الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، إضافة إلى توفير بيئة تنافسية للموهوبين من خلال المسابقات وتنمية مهارات المشاركين في إجراء البحث العلمي والتفكير الناقد وحل المشكلات.

وتتناول البطولة خلال فعالياتها العديد من مجالات تحديات الروبوت مثل مسابقة تحدي الكرات ومسابقة تتبع الخط ومسابقة السومو ومسابقة مسيرة الكويت، فيما تأتي مشاركة وفد أطفال الشارقة ضمن مجال " تتبع الخط " - فئة المبتدئين.

(تستمر)

وأشارت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالوكالة إلى الحرص على المشاركة المستمرة في المسابقات داخل وخارج الدولة لإتاحة الفرصة للأطفال لإبراز قدراتهم في مختلف المجالات التي يتم العمل على ترقيتها وتحفيزهم لمزيد من التدريب والتعلم وحثهم على الإشتراك في المسابقات ونيل الجوائز والتتويج بالمراكز المتقدمة وتمثيل الإمارات في المحافل المحلية والخارجية وهو ما يدخل ضمن استراتيجية إمارة الشارقة التي تهتم بالأسرة بكاملها وفي مقدمتها الأطفال نواة اليوم وقادة المستقبل.

وأضافت أن أطفال الشارقة تقدم العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تدعم تنمية مدارك الأطفال وقدراتهم في المجالات العلمية والابتكارية ضمن المسارات المعتمدة حيث تعمل على تنمية هذا الاتجاه لديهم من خلال مسار العلوم والتكنولوجيا الذي يقدم النماذج الحقيقية التطبيقية للأطفال وإذكاء التنافس الإيجابي في مجالات الإبداع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك