سعيد بن صقر يفتتح معرض ريادة الأعمال السابع في إكسبو خورفكان

سعيد بن صقر يفتتح معرض ريادة الأعمال السابع في إكسبو خورفكان

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 كانون الثاني 2019ء) افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان اليوم فعاليات معرض ريادة الأعمال السابع بالمنطقة الشرقية المقام في مركز اكسبو خورفكان والذي يستمر حتى 12 من يناير الجاري بمشاركة 65 عارضا.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ان معرض ريادة الأعمال السابع في المنطقة الشرقية يعد خطوة رائدة لتفعيل مساهمة هذا القطاع في العائد الاقتصادي للإمارة وإتاحة الفرص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الواعدة والترويج لهم للارتقاء بالمستوى التجاري لأنشطتهم وتشجيع الاستثمار المحلي للوصول إلى آفاق النجاح والاستدامة ودفع عجلة الاقتصاد في الإمارة.

(تستمر)

وأضاف أنه في اطار الدعم الاقتصادي المتواصل لتشجيع الاستثمار المحلي تتابع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة الاهتمام بقطاعات المشاريع الوطنية وريادة الأعمال بإمارة الشارقة وفقاً للأهداف الاستراتيجية الموضوعة حيث تعمل على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.

وأوضح سعادته أن الهدف من إقامة هذا المعرض والمعارض التسويقية الأخرى في مختلف مناطق الإمارة هو الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم والمساعدة في تسويقها وتشجيعهم على الاستمرار وتحقيق الاستدامة لمشاريعهم وتعريف الجمهور بهم اضافة الى تحقيق خطة التطوير الشامل التي بدأتها وبادرت بها الدائرة وذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهاته السديدة بحتمية مساعدة المواطنين والمواطنات للدخول الى الأسواق وممارسة العمل الاقتصادي ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم للانطلاق بأعمالهم إلى آفاق النجاح والاستدامة وفق معايير الاقتصاد العالمي والمتغيرات الدولية.

وتشارك دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في المعرض بمنصة حماية المستهلك بهدف حماية وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم وهي من أهم الأهداف التي تسعى الدائرة لتحقيقها وتعريفهم بكيفية التواصل مع الدائرة للحفاظ على حقوقهم في حال تعرضهم لعمليات غش أو استغلال أو ملاحظة أي تجاوزات سواء في نوعية السلع أو الخدمات والأسعار.

من جانبها أشارت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة الى أن هذه المعارض والتي تقام بشكل دوري من شأنها أن تساهم في دفع عجلة الاقتصاد في الإمارة وتنشيط المعاملات التجارية وتشجيع رواد الأعمال الشباب على خوض غمار المنافسة سواء على المستوى المحلي أو الدولي مما يؤكد نجاح جهود الدائرة المبذولة وفقاً لخطتها الاستراتيجية الداعية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك