سفير الأردن لـ"وام": 10 في المائة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بالمملكة

سفير الأردن لـ"وام": 10 في المائة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بالمملكة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2019ء) أكد سعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة على التعاون الكبير بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية في قطاع الطاقة متوجهاً بالشكر إلى حكومة أبوظبي وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على تنفيذها مشروعاً ضخما للطاقة الشمسية في المملكة بطاقة 200 ميجا وات وتكلفة نحو 180 مليون دولار.

وتوجه سعادته في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش أعمال الجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالشكر إلى دولة الإمارات التي تستضيف مقر الوكالة وتقدم لها كافة أشكال الدعم والرعاية كما تقدم بالشكر إلى مدير عام الوكالة عدنان أمين على الجهود التي بذلها خلال السنوات الماضية.

(تستمر)

وقال ان الطاقة المتجددة أصبحت تساهم بنحو 10 في المائة على صعيد توليد الطاقة الكهربائية بالمملكة معربا عن امله في هذه الدورة التاسعة أن تستمر الوكالة في جهودها الحثيثة على صعيد تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة حيث أصبحت تضم في عضويتها نحو 160 دولة.

وأشار سعادته إلى أن الأردن عضو مؤسس في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة منذ عام 2009 مؤكدا على تقدير المملكة للدور الذي تقوم به الوكالة في رعاية التطور في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأكد سعادته على أهمية دور الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" التي تدعم التوجهات العالمية في مجال المحافظة على البيئة والتغير المناخي وتعمل على نشر حلول الطاقة المتجددة والمستدامة في العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك