الأردن لم يوافق بعد على استضافة اجتماع لجنة متابعة اتفاق الأسرى- مكتب المبعوث الأممي لليمن

الأردن لم يوافق بعد على استضافة اجتماع لجنة متابعة اتفاق الأسرى- مكتب المبعوث الأممي لليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2019ء) أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث أن الحكومة الأردنية لم توافق بعد على استضافة اجتماع للجنة متابعة الأسرى.

وقال مكتب المبعوث في تغريدة عبر "تويتر" ظهر اليوم الاثنين "يؤكد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن أنه ليس هناك موافقة بعد من الحكومة الأردنية على عقد اجتماع للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في عمان"​​​.

كان مصدر مسؤول في الخارجية الأردنية قال في بيان، أمس الأحد "المملكة لا تزال تدرس الطلب الذي تقدمت به الأمم المتحدة لاستضافة الأردن للجولة الثانية من المحادثات اليمنية بين الحكومة والحوثيين".

وأضاف المصدر "سيتم التعامل مع الطلب بما ينسجم مع منطلقه الأساس، وهو الإسهام في حل الأزمة اليمنية بالتنسيق مع أشقائنا، وسيتم إبلاغ بعثة الأمم المتحدة بالرد بأسرع وقت ممكن".

(تستمر)

جاء ذلك البيان بعد أن نشرت جريدة الشرق الأوسط اللندنية، الأحد، نبأ حول اتجاه ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الأردن لمعالجة ما تبقى من مراحل اتفاقية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، ونقلت عن رئيس الفريق الحكومي المعني بملف إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين هادي هيج قوله إن الاجتماع سيعقد الأربعاء المقبل.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال تصريحات صحافية أدلى بها مع نظيره اليمني خالد اليماني، الخميس الماضي، أن بلاده تلقت طلبا من المبعوث الأممي الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة، موضحا أنه ستتم دراسة هذا الطلب بما ينسجم مع موقف الأردن الواضح بدعم كل جهد يؤدي إلى حل الأزمة اليمنية.

أفكارك وتعليقاتك