جمهورية أودمورتيا تستعد للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد كلاشنيكوف مصمم السلاح الأسطوري

جمهورية أودمورتيا تستعد للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد كلاشنيكوف مصمم السلاح الأسطوري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس جمهورية أودمورتيا، ألكسندر بريتشالوف، اليوم الاثنين، أن الفعاليات المرتبطة بالذكرى المئوية لميلاد ميخائيل كلاشينكوف، المخترع الروسي مصمم السلاح الرشاش الأكثر شهرة وانتشارا في العالم والمسمى باسمه، تبدأ في جميع أنحاء البلاد من منتصف كانون الثاني/ يناير، مشيرا إلى الاهتمام بشخصه يتجلى كذلك في الخارج.

وقال بريتشالوف، خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "تشارك أكثر من 15 منطقة بنشاط في الاحتفال، وتبدأ حرفيا من منتصف كانون الثاني / يناير"​​​.

وأشار بريتشالوف إلى أنه بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية على القنوات الرئيسية، سيتم بحلول الذكرى المئوية للمصمم، إعداد معرض متنقل كبير، والذي سيغطي أكثر من نصف مناطق روسيا وبعض الدول الأجنبية.

(تستمر)

وأردف قائلاً : "على سبيل المثال، من هولندا تم إرسال مجموعة كاملة من المواد المثيرة للاهتمام من إعدادهم. كما أن لديهم بعض الفعاليات المخطط لها".

وأضاف بريتشالوف أنه في عام 2018 تم التوصل إلى اتفاق مع "روسكونغرس"، وفي 19 أيلول/ سبتمبر، سيعقد منتدى صانعي السلاح في يوم صانع السلاح. ووصف رئيس أودمورتيا هذا الحدث بأنه الحدث الرئيسي بين تلك المكرسة لذكرى كلاشينكوف، موجها الدعوة إلى إليها الرئيس الروسي.

وتابع قائلاً: "نطلب منكم المشاركة. نريد أن ندعوكم إلى هذه الفعالية، أو إلى الحدث نفسه مباشرة في 10 تشرين الثاني / نوفمبر في عيد ميلاد كلاشينكوف".

وأستطرد قائلاً : "لقد خططنا للعديد من الفعاليات في الجمهورية. وبالشراكة مع شركة كلاشنيكوف، فإننا سنفتتح مجمع تكنولوجي يحمل اسم ميخائيل كلاشينكوف. أعتقد أنه سيكون واحد من الأكثر تقدمًا في روسيا وأوروبا".

وأوضح رئيس الجمهورية أنه " تجري أعمال كبيرة من إعادة بناء الساحة المركزية، والعديد من المرافق في إيجيفسك. ليس كل شيء يمكن القيام به، بطبيعة الحال، لأن هناك المبنى الرئيسي لمصنع الأسلحة والعديد من المرافق الأخرى، ولكن المدينة ستتغير بشكل كبير في عام 2019. لذلك، ندعو. وأنا على ثقة من أننا سنحقق كل شيء على مستوى جيد للغاية ".

ويذكر أن ميخائيل كلاشنيكوف مصمم الأسلحة النارية الخفيفة، أسطورة صناعة السلاح الروسي توفي في 23 كانون الأول / ديسمبر 2013، عن عمر ناهز 95 عاما. هذا ويصادف الـ10 من تشرين الثاني / نوفمبر 2019 الذكرى المئوية لميلاده.

أفكارك وتعليقاتك