الأردن يوافق على استضافة اجتماع ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن تبادل الأسرى

الأردن يوافق على استضافة اجتماع ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن تبادل الأسرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الأردنية موافقة الأردن على استضافة الاجتماع الذي سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

ونقلت الخارجية الأردنية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة قول في بيان "الوزارة قد وافقت على الطلب المقدم من مكتب المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لاستضافة عمان للاجتماع الذي سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين"​​​.

وأضاف البيان "إننا في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمة  التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة".

(تستمر)

وأعلن وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي خلال تصريحات صحافيه له مع نظيره اليمني خالد اليماني يوم الخميس الماضي، بأن بلاده تلقت طلبا من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة.

وأكد حينها الصفدي أنه سيتم دراسة هذا الطلب بما ينسجم مع موقف الأردن الواضح بدعم كل جهد يؤدي إلى حل الأزمة اليمنية، مضيفا بأن بلاده يستضيف من حيث الأصل مقر البعثة الأممية لليمن.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك