مدفيدف: تخلي روسيا عن الدولار لصالح عملات أخرى نتيجة للسياسة العدوانية لواشنطن

مدفيدف: تخلي روسيا عن الدولار لصالح عملات أخرى نتيجة للسياسة العدوانية لواشنطن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الاقتصادية للولايات المتحدة من شأنها زيادة التوتر في الاقتصاد العالمي، وأن تخلي بلاده عن التعامل بالدولار لصالح العملات الأخرى هو نتيجة لسياساتها العدوانية.

وقال مدفيديف خلال الجلسة العامة لمنتدى "غايدار": "الإجراءات الاقتصادية لأقوى لاعب في الساحة الاقتصادية تزيد من التوتر"، معربا عن ثقته في تنامي نهج تخفيض اعتماد الاقتصادات الوطنية على الدولار​​​.

وأضاف مدفيديف: "كما تعلمون نحن نقوم أيضا بتوسيع استخدام الروبل والعملات الأخرى في تعاملات التجارة الخارجية، وقد قمنا بتخفيض استثماراتنا في سندات الخزانة الأميركية بشكل كبير.

(تستمر)

بالمناسبة، تم إصدار العدد الأخير من سندات اليورو الروسية باليورو، كل هذا نتيجة للسياسة الاقتصادية العدوانية والعقيمة للولايات المتحدة".

والجدير بالذكر، أن منتدى "غايدار" هو منتدى علمي تطبيقي في مجال الاقتصاد، يستقطب خبراء دوليين ورجال أعمال بارزين، لبحث دور ومكانة روسيا في الاقتصاد العالمي، وتمتد أعمال المنتدى من 15 وحتى 17 كانون الثاني / يناير الحالي، تحت شعار " روسيا والعالم : الأهداف الإنمائية الوطنية والاتجاهات العالمية ".

أفكارك وتعليقاتك