الجماهير الإماراتية خلال "كأس آسيا" .. أنشودة وطنية في رحاب "دار زايد"

الجماهير الإماراتية خلال "كأس آسيا" .. أنشودة وطنية في رحاب "دار زايد"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 كانون الثاني 2019ء) سطرت الجماهير الإماراتية في كأس آسيا "الإمارات 2019" ملحمة جديدة في حب الوطن وقدمت انشودة وطنية فريدة فمع انتهاء مباريات المنتخب الإماراتي في الدور الأول للبطولة وتأهله لدور الـ / 16/ متصدرا لمجموعته .. كانت الجماهير هي العامل الحاسم في تحفيز اللاعبين على انجاز المهمة في مستهل المشوار ومواصلة رحلتهم نحو تحقيق انجاز جديد للوطن في كرة القدم الآسيوية.

وعلى مدار 3 مباريات خاضها المنتخب لم تتوقف الجماهير عن تقديم الدعم والمساندة والمؤازرة في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي الذي احتضن مباراتي المنتخب أمام البحرين والهند.

"معا حتى النهاية" و"قاتلوا من أجل الدهب" شعاران ازدانت بهما مدرجات استاد هزاع بن زايد بمدينة العين أمس خلال مباراة "الأبيض" أمام تايلاند وأعلنت خلالها جماهير الإمارات إن دعمها للمنتخب سيستمر حتى النهاية وأن الهدف الدائم سيظل المركز الأول.

(تستمر)

وأكد ألبيرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخب الإمارات أن جماهير الإمارات كانت دائما خلف المنتخب في مبارياته بالبطولة الآسيوية لاسيما في المباراة الافتتاحية أمام البحرين ومباراة الهند في الجولة الثانية.

وقال في تصريحات صحفية عقب التأهل .. إن هدفنا جميعا اسعاد جماهير كرة القدم الإماراتية التي لم تتوقف عن دعم ومساندة المنتخب وهو ما يتطلب من لاعبي المنتخب تقديم أداء أكثر قوة وأن يكون الفريق حاضرا بشكل كبير في مباراة دور الـ 16 مشيرا إلى أن لا يشغله المنتخب الذي سيواجهه فالهدف هو الفوز والاستمرار في البطولة.

وقال إسماعيل أحمد مدافع منتخب الإمارات في تصريح عقب نهاية مباراة تايلاند .. إننا نتوجه بالشكر إلى جماهيرنا العظيمة على الدعم والمساندة والمؤازرة ونعدهم أننا سنجتهد في الملعب حتى نقدم أفضل أداء ونحقق ما يسعدهم.

والتقت وكالة أنباء الإمارات "وام" عددا من الجماهير عقب مباراة تايلاند الذين أعربوا عن سعادتهم بالتأهل إلى دور الـ / 16/ مؤكدين في الوقت ذاته أن الهدف الأبرز هو تحقيق لقب البطولة فالمركز الأول سيظل دائما عنوانا لإنجاز إماراتي في شتى المجالات.

وقال محمد خالد وسالم العوضي وإبراهيم محمد أن المؤازرة الجماهيرية للمنتخب هي واجب وطني علينا جميعا فالمشاركة في هذه البطولة القارية هي مهمة وطنية تتطلب منها جميعا تقديم الدعم والمساندة للاعبينا من أجل أدائها على الوجه الأكمل وتحقيق انجاز في البطولة.

وأشاروا إلى أنهم ينتظرون من المنتخب تقديم أداء أفضل في مرحلة الأدوار الاقصائية المقبلة خاصة وأن جميع المنتخبات لديها نفس الطموح من أجل تحقيق انجاز في البطولة مؤكدين أن تواجد الجماهير سيستمر خلف المنتخب دون كلل.

يذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" تعد الاكبر في تاريخ البطولة حيث تشهد للمرة الأولى مشاركة 24 منتخبا تم تقسيمها على ست مجموعات ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ 16 إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتقام البطولة تحت شعار " نجمع آسيا معا " وتسعى الدولة خلال كأس آسيا " الإمارات 2019 " إلى ترسيخ قيم التسامح والسلام بين شعوب القارة الصفراء والتأكيد على أن كرة القدم توحد الشعوب.

وتشهد البطولة الأكبر إقامة 51 مباراة على 8 ملاعب في أبوظبي ودبي والعين والشارقة كما سيكون المنتخب الفائز بلقب كأس آسيا "الإمارات 2019 " على موعد مع المشاركة في كأس العالم للقارات عام 2021.

أفكارك وتعليقاتك