الكويت تخطط لاستثمار 20 مليار دولار لتطوير قطاع الطيران المدني

الكويت تخطط لاستثمار 20 مليار دولار لتطوير قطاع الطيران المدني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، الشيخ سلمان الحمود الصباح، اليوم الثلاثاء، عن استثمارات متوقعة، خلال العشر سنوات القادمة، تبلغ نحو 20 مليار دولار أميركي؛ وذلك بغية تحديث البنية التحتية والخدمات في قطاع الطيران المدني بالدولة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، جاء ذلك خلال مداخلة الشيخ سلمان الحمود في مؤتمر "القمة العالمية للطيران 2019"، والذي ينعقد في مدينة مومباي الهندية؛ حيث قدم ورقة عمل حول جهود الكويت لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل الجوي​​​.

وقال المسؤول الكويتي، "لزيادة القدرة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي، ولتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين؛ تم افتتاح مبنى الركاب رقم 4، الذي يستوعب نحو 4.

(تستمر)

5 مليون مسافر سنويا، فيما جرى افتتاح المبنى الجديد رقم 5، والذي يستوعب 2.2 مليون مسافر سنويا".

وأوضح بأن هناك عددا من المشاريع التطورية للمطار قيد التنفيذ؛ حيث يتم تحديث مبنى الركاب رقم 2، الذي يستوعب نحو 25 مليون مسافر سنويا، إضافة إلى انشاء مدرج ثالث وبرمج مراقبة جديد بالمطار، فضلا عن بناء "مدينة الشحن" الجوي.

يشار إلى أن مؤتمر "القمة العالمية للطيران"، التي ينعقد على مدى يومين، يناقش المستجدات في صناعة النقل الجوي حول العالم، ويهدف إلى توفير منصة لتبادل الخبرات ومواجهة التحديات التي يواجهها هذا القطاع.

ويشارك في المؤتمر عدد من كبار المسؤولين في شركات النقل الجوي العالمية، والمصنعين والمستثمرين، والمؤسسات المالية، ووكالات تنمية المهارات.

أفكارك وتعليقاتك