شكري يتوجه لبيروت للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية

شكري يتوجه لبيروت للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2019ء) يتوجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري غدا الجمعة للمشاركة في في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية، والتي تعقد في بيروت يوم الأحد القادم 20 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب بيان صادر من الخارجية المصرية، اليوم الخميس، ستضمن زيارة شكري لبيروت "قيامه برئاسة وفد مصر خلال أعمال الاجتماع المُشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس العربي الاقتصادي والاجتماعي، والمُقرر عقده غداً، الجمعة، للتحضير لانعقاد القمة الاقتصادية والتنموية يوم الأحد 20 كانون الثاني/يناير الجاري ببيروت"​​​.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ في البيان إلى أنه من المقرر أن يلتقي شكري عدداً من القيادات والأطراف السياسية اللبنانية، وكذا عدد من نظرائه العرب على هامش المشاركة في فعّاليات قمة بيروت.

(تستمر)

كان شكري قد اختتم زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال اجتماع مجموعة الـ77 والصين بالأمم المتحدة.

ولم تعلن القاهرة حتى الآن مستوى التمثيل في القمة الاقتصادية، فبينما أشارت تقارير صحفية إلى تمثيل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مصر في المؤتمر، نفى الناطق الرسمي لمجلس الوزراء نادر سعد في تصريحات سابقة لـ "سبوتنيك " حسم توجه مدبولي لبيروت رسميا للمشاركة في المؤتمر.

أفكارك وتعليقاتك