هيئة آل مكتوم الخيرية تبحث احتياجات التعليم لمدينة اديس ابابا

هيئة آل مكتوم الخيرية تبحث احتياجات التعليم لمدينة اديس ابابا

اديس ابابا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 كانون الثاني 2019ء) وجه سعادة تاكيلى اوما عمدة مدينة اديس ابابا الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية على افتتاح الهيئة مدرستي حمدان بن راشد في اديس ابابا مساهمة منها في دعم التعليم في أثيوبيا وإتاحة الفرصة للطلاب الأثيوبيين لتلقى التعليم مثمنا جهود الهيئة في المدرستين.

جاء ذلك خلال لقاء وفد الهيئة برئاسة سعادة ميرزا الصايغ خلال زيارته لاديس ابابا لافتتاح مدرستي حمدان بن راشد آل مكتوم في اديس ابابا سعادة تاكيلى اوما عمدة مدينة اديس ابابا.

وقال العمدة نحن بحاجة إلى المزيد من المدارس وتوفير السكن الداخلي لطلاب المدارس والمدرسين ونحتاج لمرافق والمدارس مزدحمة في عدد كبير المناطق وهناك طلاب لا يجدون فرصة للتعليم في مناطق ليس بها مدارس.

(تستمر)

من جانبه قال ميرزا الصايغ إن مدارس حمدان بن راشد في أفزيقيا تمثل الطريق إلى المستقبل منوها بان الكثير من خريجي هذه المدارس نالو فرصة الالتحاق بالتعليم العالى وخاصة فى جامعة أفزيفيا مبديا استعداد الهيئة لبناء سكن للمدرسين التابعين للهيئة.

وتناول اللقاء أنشاء كليتين من قبل هيئة آل مكتوم تدرسان المنهج الأثيوبي وتديرهما الهيئة وأيضا تخصيص ارض في أطراف المدينة لبناء مدرسة وحفر بئر مياه بها وبناء مستوصف طبي ومسجد.

أفكارك وتعليقاتك