نائب وزير الخارجية الروسي يشارك في مراسم تنصيب رئيس مدغشقر

نائب وزير الخارجية الروسي يشارك في مراسم تنصيب رئيس مدغشقر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ترأس الوفد الروسي إلى مراسم تنصيب رئيس مدغشقر أندري راجولينا.

وجاء في بيان الخارجية: "عقب الانتهاء من مراسم التنصيب، استقبل بوغدانوف من قبل الرئيس راجولينا، الذي تلقى رسالة شفوية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ​​​... وجرى مناقشة مجموعة من القضايا لزيادة تعزيز العلاقات الروسية- الملغاشية الودية التقليدية مع التركيز على توسيع التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري ذو المنفعة المتبادلة، وتشجيع المشاريع الواعدة في مجالات استكشاف وتطوير حقول المواد الخام المعدنية والصحة والتعليم العالي وإعداد الكوادر" .

(تستمر)

و كانت قد جرت الفعاليات بمناسبة تنصيب راجولينا رسميا في أنتاناناريفو في 19 كانون الثاني/يناير.

هذا وكانت المحكمة الدستورية العليا في مدغشقر قد أعلنت، يوم 8 كانون الثاني/يناير، فوز أندريه راجولينا، في الانتخابات الرئاسية، والذي كان قد ترأس الإدارة الانتقالية لمدغشقر من 2009 إلى 2013، متغلباً على منافسه الرئيسي، الرئيس السابق للبلاد خلال فترة (2002-2009) مارك رافالومانانا، في كانون الأول / ديسمبر من العام الماضي، في الجولة الثانية من التصويت.

وخاض راجولينا الذي كان يعمل في قطاع الإعلان والموسيقى، منافسة شرسة مع رافالومانانا، الذي صنع ثروة على رأس مجموعة للألبان منذ أزمة 2009.

وبعد انتخابه رئيسا في 2002، اضطر رافالومانانا للاستقالة في العام 2009، وذلك بعد مواجهة مع تظاهرات عنيفة نظمها راجولينا، الذي كان قد انتخب حينها رئيسا لبلدية العاصمة انتاناناريفو.

أفكارك وتعليقاتك