الجيش اليمني: 7 قتلى من الحوثيين بقصف غرفة عمليات شمال غربي صعدة

الجيش اليمني: 7 قتلى من الحوثيين بقصف غرفة عمليات شمال غربي صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2019ء) أعلن الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، مقتل 7 من جماعة أنصار الله "الحوثيين" بقصف في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "المدفعية استهدفت مساء أمس السبت، غرفة عمليات لميليشيا الحوثي في محيط جبل آل قراد الاستراتيجي في جبهة الشامية شمال غربي صعدة أثناء اجتماع كان يضم عدداً من قياداتها الميدانية"​​​.

وأضاف الجيش أن "أسفر القصف، الذي تم  بعد عملية رصد دقيقة، عن مصرع 7 من الميليشيا بينهم قيادات، وإصابة آخرين، وتدمير عدد من الآليات التابعة لها".

على صعيد آخر، ذكر "26 سبتمبر" أن "ميليشيا الحوثي كلفت عدداً من قياداتها الكبيرة في صعدة بالنزول الميداني إلى مديريات المحافظة لحشد مقاتلين في صفوفها، بالتزامن مع الانتصارات التي حققها الجيش في مختلف جبهات المحافظة، حيث كبدها خسائر كبيرة في العدد والعدة".

(تستمر)

من جهة ثانية، أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن طيران التحالف شن غارتين على مديرية باقم شمالي صعدة، خلفتا أضراراً مادية.

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة

أفكارك وتعليقاتك