"أنصار الله" تعلن قصف قوات من الجيش اليمني في عسير وجيزان بصاروخين باليستيين

"أنصار الله" تعلن قصف قوات من الجيش اليمني في عسير وجيزان بصاروخين باليستيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الاثنين، إطلاق صاروخين باليستيين على قوات يمنية في قطاعي عسير وجيزان جنوب غربي السعودية.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، أن "القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع بدر 1-P على معسكر للتدريب والتحشيد في علب بقطاع عسير"​​​.

ونقلت القناة عن مصدر في القوة الصاروخية قوله: إن "الصاروخ أصاب هدفه، موقعاً قتلى وجرحى في صفوف العسكريين اليمنيين".

وأضافت أن صاروخاً باليستياً آخر من النوع ذاته أطلقته الجماعة على تحشيدات للجيش اليمني في قطاع جيزان، أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً قتلى وجرحى.

وكانت جماعة أنصار الله أعلنت في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، امتلاكها تقنيات متطورة للصواريخ الباليستية الذكية، بتدشين منظومة صواريخ قصيرة المدى باسم بدر 1 - P تعمل بالوقود الصلب، وتتميز بدقة إصابة للهدف تتراوح ما بين متر وثلاثة أمتار، ويبلغ مدى الصاروخ 130 كيلومتراً.

(تستمر)

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك