نتنياهو: قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لها السوء

(@FahadShabbir)

نتنياهو: قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لها السوء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) هنأ رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصناعات الجوية الإسرائيلية على نجاح تجربة الجيل الثالث من صواريخ "آرو حيتس 3” القادرة على اعتراض صواريخ ذاتية الدفع بعيدة المدى في الغلاف الجوي والتي أجريت صباح اليوم الثلاثاء من قاعدة "بالماخيم" جنوب تل أبيب.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال زيارته عصر اليوم مصنع "ملام" التابع للصناعات الجوية الإسرائيلية التي تطور وتنتج صواريخ "الحيتس"، وقال نتنياهو "أرحب بالاختبار الناجح الذي أجري لصاروخ (الحيتس 3)"​​​.

وأكد نتنياهو، بحسب بيان أصدره الناطق باسمه أوفير جندلمان، على أن "إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا تعتبر من الأكثر تقدما في العالم".

(تستمر)

وأضاف نتنياهو "فليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم. وسنواصل تطوير منظومات الأسلحة الأكثر تقدما وتطورا في العالم بنجاح بغية ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين وأمن دولة إسرائيل".

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية صباح اليوم في بيان لها أنها "أجرت اليوم اختبارا ناجحا بصاروخ (حيتس 3) المضاد للصواريخ الباليستية العابرة للقارات حيث اعترض الصاروخ (حيتس 3) صاروخ الهدف خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية".

وأضاف البيان "منظومة صواريخ الحيتس (سهم بالعربية) تعطي إسرائيل القدرة على حماية سمائها وأراضيها من صواريخ ثقيلة بعيدة المدى".

وقد أجريت التجربة من قاعدة "بالماخيم" جنوب مدينة تل ابيب بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاعات الصاروخية، وكانت إسرائيل والولايات المتحدة قد اجريتا سلسلة تجارب على هذا الجيل من الصواريخ في إسرائيل وفي ولاية الاسكا الأميركية، حيث احتاجت التجارب مساحات واسعة لإجرائها وينضم هذا الجيل من الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية الى منظومتي "القبة الحديدة" و "مقلاع دافيد" المخصصتين لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

أفكارك وتعليقاتك