مصر تحضر ورش عمل للتواصل مباشرة مع الشركات الروسية حول المنطقة الصناعية – السفير المصري

مصر تحضر ورش عمل للتواصل مباشرة مع الشركات الروسية حول المنطقة الصناعية – السفير المصري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2019ء) أعلن السفير المصري في روسيا، إيهاب نصر، أن بلاده وروسيا، تعكفان الآن على التفاوض حول العقود التشغيلية للمنطقة الصناعية، والتي ستتولاها شركة روسية تنشأ في مصر، مفيدا بأن القاهرة تحاول أيضا إعداد "ورش عمل" في موسكو وسان-بطرسبورغ، للتواصل مع الشركات الروسية مباشرة حول المنقطة الصناعية.

وقال السفير في حديث لوكالة "سبوتنيك": "وقعنا اتفاق بين حكومتي البلدين وتم التصديق عليه دستوريا في مصر وروسيا ودخل حيز التنفيذ بالفعل​​​.

(تستمر)

الآن نعكف على التفاوض على العقود التشغيلية للمنطقة الصناعية التي ستتولاها شركة روسية ستنشأ في مصر. هي التي ستتولى عملية تطوير وتجهيز البنية الأساسية للمنطقة الصناعية وتخصيص الأراضي فيها للشركات الروسية".

وأضاف السفير: "نحاول ترتيب ورش عمل متعددة قريبا في موسكو وفي سان بطرسبورغ ومشاركة شركات من أقاليم أخرى من روسيا للتواصل بشكل مباشر حول المنطقة الصناعية".

وأكد أن "قائمة الشركات الروسية التي أبدت اهتماما بالاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية في مصر، [تضم] عددا واعدا للغاية ومتنوع جدا وأكثر بكثير من توقعاتنا المبدئية قبل الشروع في التفاوض على المنطقة".

أفكارك وتعليقاتك