" موانئ دبي العالمية " تستحوذ على حصص إضافية في " موانئ دبي العالمية أستراليا"

" موانئ دبي العالمية " تستحوذ على حصص إضافية في " موانئ دبي العالمية أستراليا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 كانون الثاني 2019ء) أعلنت "موانئ دبي العالمية" اليوم استحواذها على حصص إضافية في "موانئ دبي العالمية - أستراليا القابضة" وهي شركة ملكية خاصة محدودة من شركة "غيتواي إنفراستراكتشر إنفستمنتس" /"غيتواي"/ وغيرها من المستثمرين.

وتبلغ القيمة السوقية المؤسسية لشركة "موانئ دبي العالمية-أستراليا" 1.4 مليار دولار أسترالي /أي ما يعادل نحو 997 مليون دولار أمريكي/.

وستخضع صفقة الاستحواذ للموافقات التنظيمية ومن المتوقع إتمامها في الربع الأول من عام 2019.. ليتم بموجبها دمج "موانئ دبي العالمية-أستراليا" مع مجموعة "موانئ دبي العالمية" .

ومن المتوقع أن تبقى أرباحها دون تغيير خلال كامل العام الأول من الملكية.. وستواصل "كورساير إنفراستركتشر بارتنرز" /"سي آي بي"/ وهي مدير صندوق "غيتواي فاند" إدارة قسم كبير من الاستثمارات في "موانئ دبي العالمية-أستراليا".

(تستمر)

وتعتبر "موانئ دبي العالمية - أستراليا" مشغلا رائدا لموانئ الحاويات وتدير أربع محطات في كل من الموانئ الرئيسية في أستراليا / سيدني و ملبورن و بريسبين و وفريمانتل/ بطاقة استيعابية تبلغ أربعة ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدما.

كانت الشركة قد قامت في عام 2017 بمناولة 3.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما ونجحت في تحقيق عائدات بلغت 400 مليون دولار أمريكي.

و بالإضافة إلى عمليات تشغيل المحطات و التحميل و التفريغ فإن " موانئ دبي العالمية - أستراليا " تتبنى استراتيجية تنمية أعمال " ما- وراء - بوابة الميناء" وذلك من خلال الحلول اللوجستية المتكاملة عبر "موانئ دبي العالمية-أستراليا للخدمات اللوجستية" والمشاريع المشتركة /"1-ستوب" و"إيه دبليو إتش"/.

و أعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" عن سروره بالإعلان عن هذه الصفقة التي ستعيد شركة "موانئ دبي العالمية-أستراليا" إلى محفظة المجموعة من المحطات الموحدة ما يمنح هذه الشركة كيانا أكثر مواءمة يدفع نمو أعمالها في الوقت الذي تحافظ فيه موانئ دبي على علاقاتها الوثيقة مع شريكها المهم "سي آي بي ".. وأبدى تفاؤله بآفاق النمو في أستراليا وثقته في توفر فرص مجزية لتعزيز القيمة بالنسبة للمساهمين عبر تطوير عمليات محطات الحاويات والتوسع في الأعمال المكملة لتشمل الخدمات اللوجستية.

وشدد ابن سليم على أن هذه الخطوة تعكس ثقة موانئ دبي العالمية بامكانات النمو في أستراليا و تصب في إطار حرص القيادة الرشيدة على تعزيز وتنمية أوجه التعاون المشترك مع أستراليا في المجالات كافة تجسيدا للعلاقات المتنية التي تربط بين البلدين والتي تترجمها معدلات النمو الملموسة لحجم التبادل التجاري غير النفطي بينهما والذي بلغ 3.3 مليارات دولار بنهاية 2017.

أفكارك وتعليقاتك