التحالف الأميركي يحقق بمعلومات حول وقوع ضحايا مدنيين خلال شنه غارات في 22 يناير بسوريا

(@FahadShabbir)

التحالف الأميركي يحقق بمعلومات حول وقوع ضحايا مدنيين خلال شنه غارات في 22 يناير بسوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2019ء) أعلنت "مجموعة المهام المشتركة - لعملية العزم الصلب"، التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا والعراق، اليوم الجمعة، أن التحالف يجري تحريات حول وقوع ضحايا في صفوف المدنيين نتيجة قصف التحالف الدولي في 22 كانون الثاني/يناير لمنطقة شرق الفرات السورية.

وجاء في بيان التحالف: ""مجموعة المهام المشتركة - لعملية العزم الصلب" تحقق في احتمال وقوع إصابات بشرية بمنطقة شرق الفرات في سوريا، يوم 22 كانون الثاني/يناير 2019 "​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان بأنه "يجري التحقيق في هذا الحادث، وستقوم مجموعة المهام المشتركة - لعملية العزم الصلب، بنشر تفاصيل إضافية عند اكتماله".

وأشار البيان إلى أن مجموعة المهام المشتركة - لعملية العزم الصلب "تتعامل مع المعلومات حول وقوع ضحايا مدنيين بجدية وتدرس كل حادث بدقة".

هذا وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بإن "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن من خارج مجلس الأمن، واصل مجازره بحق المدنيين في ريف دير الزور، حيث استهدف بطائراته مدنيين فارين من إرهاب تنظيم داعش (المحظور في روسيا) في قرية الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

أفكارك وتعليقاتك