الرئيس اليمني يستعرض مع قائد القوات المشتركة سير المعارك ضد الحوثيين

الرئيس اليمني يستعرض مع قائد القوات المشتركة سير المعارك ضد الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) ثمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الدعم الذي تقدمه السعودية، لليمن وقيادته في مواجهة جماعة أنصار الله "الحوثيين".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، أشاد الرئيس هادي خلال لقائه في الرياض، قائد القوات المشتركة الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، بالدور الميداني والعملياتي الذي يضطلع به التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية​​​.

وتناول اللقاء، "القضايا والموضوعات المتصلة بالموقف العام في مختلف خطوط المواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات"، حسب "سبأ".

من جانبه، استعرض قائد القوات المشتركة، "جملة المهام والعمليات التي تقوم بها قيادة القوات المشتركة لدعم اليمن وقيادته الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي".

(تستمر)

وأكد الفريق فهد بن تركي، "العمل معاً لتحقيق أهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل وبروح الفريق الواحد، لتحقيق كافة الأهداف والتطلعات".

ولفت إلى "جملة من الانتهاكات والخروقات التي تقوم بها المليشيات الحوثية وتتنافى مع جهود السلام والقانون الإنساني في الاستهداف المباشر لمخيمات النازحين وما خلفته معها من ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين العزل".

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية، التي تدور منذ آذار/مارس 2015، يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، توصلتا في جولة مشاوراتهما في السويد آخر العام الماضي بالسويد على إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، كما توصل الطرفان إلى تفاهم لتحسين الوضع في تعز وتبادل الأسرى.

أفكارك وتعليقاتك