البشير يزور القاهرة غدا الأحد لمدة يوم واحد للقاء السيسي وبحث العلاقات الثنائية

البشير يزور القاهرة غدا الأحد لمدة يوم واحد للقاء السيسي وبحث العلاقات الثنائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) محمد الفاتح. يجري الرئيس السوداني عمر البشير، غدا الأحد، زيارة إلى القاهرة تستغرق يوما واحدا، لإجراء مباحثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك​​​.

وقال مصدر، لوكالة "سبوتنيك"، إن "الرئيس عمر البشير سيزور القاهرة يوم غدا الأحد لمدة يوم واحد".

كما ذكر بيان صادر عن الرئاسة السودانية "يتوجه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير صباح غد الأحد إلى القاهرة في زيارة عمل لجمهورية مصر العربية تستغرق يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع شقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

(تستمر)

وأضاف البيان "تأتي الزيارة في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

وأوضح البيان أن "المباحثات بين الرئيسين ستتطرق إلى مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جري توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية  التي عقدت بالخرطوم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبني التحتية والاستثمار".

كانت البشير، قد قام، الثلاثاء الماضي، بغية الحصول على دعم سياسي واقتصادي لحكومته، يمكنها من تجاوز الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، في ظل استمرار مظاهرات المعارضة المطالبة برحيل الحكومة.

أفكارك وتعليقاتك