رئيس حكومة إقليم كردستان يعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث شيلادزي

رئيس حكومة إقليم كردستان يعلن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث شيلادزي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، عن تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث شيلادزي، والتي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين إثر اقتحام مجموعة من المحتجين موقعا عسكريا تابعا للجيش التركي في دهوك شمالي العراق.

وقال بارزاني، في مؤتمر صحافي اليوم الأحد نقلته قناة "روداوو"، "نشكل لجنة تحقيقية للوقوف على أحداث شيلادزي (شمال شرق دهوك) ومنع تكرارها"​​​.

وأردف "ما حدث في شيلادزي مؤسف جداً ونعلن عن تضامننا مع الضحايا، لكن سياسة حكومة إقليم كردستان تتجسد في عدم استخدام أراضينا لزعزعة أمن دول الجوار".

وتابع بارزاني: "للأسف استشهد عدد من المواطنين جراء القصف التركي لكن السؤال هو: أين نفذت تلك الغارات؟ لم تنفذ في القرى بل في مناطق وجود حزب العمال الكردستاني".

(تستمر)

وأشار رئيس حكومة إقليم كردستان العراق إلى أن "بعض قوات المعارضة تتخذ أراضي إقليم كردستان منطلقاً لمعاداة دول الجوار دون الأخذ بنظر الاعتبار مصلحة الإقليم. مواطنونا هم الضحايا في حين أننا لا نريد أن نكون طرفاً في هذا الصراع".

وقُتل، أمس السبت، شخصان وأصيب أكثر من 10 آخرين من محتجين اقتحموا معسكرا تابعا للجيش التركي شرق محافظة دهوك، شمالي العراق، فيما أصيب اثنان من الجنود الأتراك، واتهمت وزارة الدفاع التركية حزب العمال الكردستاني بالتحريض.

وتشهد العلاقات بين بغداد وأنقرة توترا بسبب مواصلة الجيش التركي عملياته؛ لملاحقة المسلحين الأكراد في شمالي العراق، ما يعتبره الأخير انتهاكا للسيادة الوطنية.

أفكارك وتعليقاتك