تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق للناتو وجورجيا ستجري في مارس – الدفاع الجورجية

تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق للناتو وجورجيا ستجري في مارس – الدفاع الجورجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أعلن وزير الدفاع الجورجي، ليفان إيزوريا، اليوم الإثنين، أن تدريبات مشتركة واسعة النطاق لجورجيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) ستجري في آذار / مارس 2019 ، على الأراضي الجورجية.

وقال إيزوريا في مؤتمر صحفي: "ستكون التدريبات لمركز القيادة، وبالتالي، فإننا لا نتوقع مشاركة المعدات العسكرية فيها​​​. أما بالنسبة للمشاركين، فقد أعربت 22 دولة عضو وشركاء من حلف شمال الأطلسي (الناتو) عن رغبتهم [بالمشاركة فيها]".

وأشار وزير الدفاع الجورجي إلى أن التدريبات المقبلة ستكون واسعة النطاق، استناداً إلى عدد المشاركين، وذلك لأول مرة في تاريخ جورجيا، والتي ستقودها القوات المسلحة للبلاد.

وأعاد إيزوريا إلى الأذهان أن الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، ذكر في وقت سابق، أنه يعتزم زيارة جورجيا في آذار/ مارس، خلال التدريبات المشتركة.

(تستمر)

وكان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن 17 دولة من حلفاء الناتو، ستشارك في التدريبات المزمع إجراؤها، في آذار/مارس، في جورجيا، مشيراً إلى أن التدريبات تهدف إلى تحسين قابلية التوافق الهيكلي للقوات وإرسال إشارة حول تعزيز التعاون بين جورجيا والحلف.

ويذكر، أن التعاون بين مؤسسات جورجيا وحلف شمال الأطلسي، بدأ عملياً منذ العام 1994، عندما أصبحت جورجيا عضواً في برنامج [الشراكة من أجل السلام]، وأصبح هذا التعاون أكثر كثافة بين جورجيا وحلف الناتو بعد قيام ما عرف بـــــ[الثورة الوردية] خلال العام 2004، وبعدها وخلال قمة بوخارست التي عقدت خلال شهر نيسان/أبريل عام 2008 ، للدول الأعضاء في حلف الناتو، تمَّ التأكيد على أن جورجيا قد تصبح عضوًا في الحلف في حال استيفائها لكافة المعايير المتعلقة بانضمامها إلى الناتو.

أفكارك وتعليقاتك