النائب العام التركي يلتقي المقررة الأممية لحقوق الإنسان غدا الثلاثاء – مكتب النائب

النائب العام التركي يلتقي المقررة الأممية لحقوق الإنسان غدا الثلاثاء – مكتب النائب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أعلن مكتب النائب العام التركي في مدينة إسطنبول، اليوم الاثنين، أن النائب العام عرفان فيدان، يعتزم غدا الثلاثاء لقاء مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أغنيس كالامارد لبحث قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال مكنب النائب العام في إسطنبول، في بيان، "سيلتقي النائب العام فيدان غدا الثلاثاء، مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كالامارد لبحث قضية قتل الصحافي السعودي خاشقجي"​​​.

والتقى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو اليوم الاثنين، المقررة الأممية كالامارد والوفد المرافق لها، حسب ما أكدت وزارة الخارجية التركية.

ومن المنتظر أن تلتقي كالامارد وزير العدل التركي عبد الحميد غول في أنقرة، قبل توجهها إلى إسطنبول للقاء النائب العام فيدان.

(تستمر)

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قال الجمعة، إن "فريقا من الخبراء الدوليين يعتزم إجراء تحقيقا في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول".

وأعلنت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، يوم الخميس الماضي، أنها ستتوجه إلى تركيا الأسبوع المقبل لبحث موضوع فتح "تحقيق دولي مستقل" في مقتل الصحفي السعودي خاشقجي.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أعلن الخميس الماضي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجه التعليمات لإجراء التحضيرات من أجل فتح تحقيق دولي بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول حتى الآن لم يتم العثور على جثته.

أفكارك وتعليقاتك