العراق..​​​. السجن المؤبد لـ 5 أجنبيات لانتمائهن لداعش

العراق..​​​. السجن المؤبد لـ 5 أجنبيات لانتمائهن لداعش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2019ء) أكد سفير طاجيكستان في الكويت والعراق، زبيد الله زبيدزودا، اليوم الجمعةـ، أن المحكمة العراقية حكمت على 5 مواطنات من طاجيكستان بسجن مؤبد بسبب مشاركتهن في تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

وقال السفير للصحفيين: "النساء الخمس، حكمت عليهن محكمة مدينة بغداد بتهمة الانتماء إلى "داعش"، يعود أصولهن إلى مدينة "إسفارا في مقاطعة سوغد، ومنطقتي "فارخور" و "عبدرحمان جومي" التابعتين لمقاطعة "خاتلون" في طاجيكستان".

(تستمر)

ووفقاً للسفير، تم النطق بالحكم مساء أمس الخميس، وكان ممثل سفارة طاجيكستان في العراق حاضراً في قاعة المحكمة. وتم تأجيل النطق بحكم المحكمة بحق مواطنة أخرى، حيث لم يتمكن القضاة من إيجاد مترجم من اللغة الأوزبكية.

هذا وتنشط في بعض أقاليم بلدان رابطة الدول المستقلة ، من بينها طاجيكستان، بعض الجماعات الإرهابية، المؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا والمدرج على قائمة الإرهاب الدولية)، وجماعات دينية متطرفة ذات فكر تكفيري، انتشرت بسبب المستوى المتدني للتعليم الديني، حيث يستغل ذلك العديد من المتطرفين، التابعين لأحزاب وجماعات إرهابية، لتجنيد أشخاص في صفوهم.

أفكارك وتعليقاتك