الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 915 خرقاً في الحديدة منذ ديسمبر الماضي

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بارتكاب 915 خرقاً في الحديدة منذ ديسمبر الماضي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 فبراير 2019ء) اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، جماعة أنصار الله "الحوثيين" بارتكاب 915 خرقاً لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد، منذ إعلان وقف إطلاق النار في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، إن "مليشيا الحوثي الانقلابية نفذت يوم 31 (كانون الثاني) يناير المنصرم، 32 خرقاً لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وهو ما رفع عدد خروقاتها الى 915 خرقاً منذ إعلان الهدنة في 18 (كانون الأول) ديسمبر 2018"​​​.

وأضافت: "تسبب الخروقات خلال ذات اليوم في استشهاد مواطن ليرتفع بذلك عدد ضحايا تلك الخروقات إلى 57 شهيداً و412 جريحاً".

وحسب "سبأ"، فإن "الميليشيا مستمرة في قصف المدنيين واستهدافها المنشآت العامة والخاصة، وتعزيز مواقعها الدفاعية بزراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية".

(تستمر)

يذكر أن طرفي الصراع في اليمن (الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله) توصلا، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، لاتفاق في السويد تضمن وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين. لكن الطرفان يتبادلان، بشكل متكرر، الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

أفكارك وتعليقاتك