التحالف العربي يؤكد مقتل أكثر من 180 مسلحا من الحوثيين بقصف معسكر بمحافظة ذمار غربي اليمن

التحالف العربي يؤكد مقتل أكثر من 180 مسلحا من الحوثيين بقصف معسكر بمحافظة ذمار غربي اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2019ء) كشف الناطق باسم "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن قوات التحالف استهدفت الشهر الماضي معسكرا لتدريب العناصر المسلحة لحركة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة ذمار، جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، ما أسفر عن مقتل 181 فردا بينهم.

وقال المالكي، في مؤتمر صحافي نقلت عنه قناة "العربية" السعودية، "استهدفنا في 23 كانون الثاني/يناير الماضي مقاتلين حوثيين ومدربين في محافظة ذمار ​​​.. وغارات التحالف قتلت 181 عنصرا في موقع تدريبات الحوثيين في المحويت".

وأوضح، قائلا، "التحالف حدد توقيت التدريبات، ثم استهدف الموقع العسكري للحوثيين في محافظة ذمار".

(تستمر)

وأكد العسكري السعودي على حرص "التحالف"، الذي تقوده بلاده ضد الحوثيين عدم وجود أي أطفال في معسكرات الحوثيين، وفقا للمعلومات الاستخباراتية. على حد تعبيره.

واتهم المالكي الحوثيين بـ "بناء معسكرات شرق محافظة الحديدة"، وهو ما يمثل خرقا لاتفاق السويد، حول إطلاق النار في مدينة الحديدة، والذي وقع في ستوكهولم، في نهاية العام الماضي، بين الحكومة اليمنية والحوثيين، برعاية الأمم المتحدة.

وعرض الناطق باسم "التحالف" خلال المؤتمر الصحافي، الذي يعقده في الرياض، صورا للطائرة بدون طيار "درون"، قال، إنها إيرانية الصنع، أسقطها ودمرها "التحالف".

وأكد المالكي، أن التحالف استهدف خبراء طائرات مسيرة إضافة إلى مستودعات قرب صنعاء.

وتابع قائلا "استهدفنا في 23 من كانون الثاني/يناير الماضي مقاتلين حوثيين ومدربين في محافظة ذمار".

وينفذ التحالف العسكري العربي، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك