كندا تعلن عن 53 مليون دولار مساعدات إنسانية لفنزويلا- رئيس الوزراء

كندا تعلن عن 53 مليون دولار مساعدات إنسانية لفنزويلا- رئيس الوزراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2019ء) أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، اليوم الاثنين، عن عزم كندا تقديم مساعدات إنسانية للشعب الفنزويلي تقدر بـ 53 مليون دولار.

وقال ترودو في كلمته الافتتاحية في بداية الاجتماع الطارئ لمجموعة ليما في أوتاوا "اليوم، تعلن كندا عن 53 مليون دولار لتلبية احتياجات الفنزويليين، بما في ذلك ما يقرب من 3 ملايين لاجئ"​​​.

كان رئيس الوزراء الكندي قد افتتح اللقاء الوزاري لـ "مجموعة ليما" حول فنزويلا بكلمو قال فيها، إنه تحدث بالأمس مع زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، وأبلغه دعم كندا.

مجموعة ليما هي كتلة إقليمية تضم 14 دولة في المنطقة تهدف إلى حل الأزمة في فنزويلا وتدعم السياسي المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا للبلاد.

(تستمر)

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتا للبلاد.

وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا.

وأيدت كل من روسيا والصين وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو.

أفكارك وتعليقاتك