ناسداك دبي و فوتسي راسل توقعان اتفاقية ترخيص لتداول مشتقات على مؤشرات الأسهم السعودية

ناسداك دبي و فوتسي راسل توقعان اتفاقية ترخيص لتداول مشتقات على مؤشرات الأسهم السعودية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2019ء) وقعت ناسداك دبي و فوتسي راسل اتفاقية ترخيص لتداول مشتقات على مؤشرات الأسهم السعودية لفوتسي راسل في بورصة ناسداك دبي .

و تعتزم ناسداك دبي إصدار هذه العقود المستقبلية كأول منتجاتها التابعة للترخيص الممنوح لها على مؤشر فوتسي السعودية في وقت لاحق هذا الشهر.

و تهدف العقود المستقبلية التي سيتم إصدارها في الشهور القادمة بموجب الترخيص إلى توسعة الخيارات الاستثمارية وجذب المشاركين في السوق على المستويين العالمي والإقليمي بما فيها الصناديق المتعددة التي تستخدم مؤشرات فوتسي راسل كمؤشرات معيارية للاستثمار في الأسهم السعودية.

و تمثل هذة الخطوة جزءاً من التوسع السريع الذي تشهده سوق ناسداك دبي على صعيد العقود المستقبلية العاملة في الوقت الحالي .

(تستمر)

. وقد أصدرت البورصة عقوداً مستقبليةً للأسهم المفردة في 12 شركة سعودية الشهر الماضي.

و قال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي : " مع استخدام المؤشرات السعودية المعيارية لفوتسي راسل على نطاق واسع من جانب المستثمرين حول العالم يوسع تعاوننا مع فوتسي راسل فرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي ويوفر فرصا لتقديم منتجات جديدة للأسواق الإقليمية ويتكامل مع عروض المنتجات التي نقدمها والتي تتعلق بالمملكة العربية السعودية ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقتنا مع فوتسي راسل لابتكار منتجات جديدة جذابة قابلة للاستثمار.

من جانبه قال وقاص صمد الرئيس التنفيذي لفوتسي راسل: " بينما يستعد المستثمرون لإدراج السعودية في المؤشرات المعيارية العالمية لفوتسي راسل يسرنا أن نتعاون مع ناسداك دبي لتمكين إصدار العقود المستقبلية على مؤشرات الأسهم السعودية التي تعد من أكثر الأسهم تداولاً في جميع أسواق المنطقة وتمثل العقود المستقبلية أداةً إضافيةً مهمةً تمنح المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي الوصول بشكل فعال إلى هذه السوق النشطة وتشكل منطقة الشرق الأوسط أهميةً لإستراتيجيتنا الشاملة وسيلعب تعاوننا مع ناسداك دبي دوراً مهماً في أنشطتنا في جميع أنحاء المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك