موانئ دبي العالمية : مناولة 71 مليون حاوية نمطية عبر المحفظية العالمية خلال 2018

موانئ دبي العالمية : مناولة 71 مليون حاوية نمطية عبر المحفظية العالمية خلال 2018

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 فبراير 2019ء) أعلنت " موانئ دبي العالمية " اليوم مناولة 71.4 مليون حاوية نمطية /قياس 20 قدما/ عبر محفظة أعمالها العالمية خلال عام 2018 مسجلة زيادة سنوية في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 1.9 بالمائة فيما بلغت الزيادة على أساس المقارنة المثلية 2.9 بالمائة.

و سجلت أحجام المناولة الإجمالية ثباتا في الربع الرابع من العام على الرغم من انخفاض الأحجام في الإمارات والمقارنات السنوية الصعبة بعدما نمت الأحجام بنسبة 10.3 بالمائة في الربع الرابع من 2017 ..فيما قام إقليم الإمارات بمناولة 15 مليون حاوية نمطية في 2018 بانخفاض سنوي نسبته 2.7 بالمائة.

في حين قامت المحطات الموحدة التابعة لموانئ دبي العالمية بمناولة 36.

(تستمر)

8 مليون حاوية نمطية في 2018 محققة تحسنا في أدائها بنسبة 0.8 بالمائة على أساس التقارير المحاسبية و نموا سنويا بنسبة 1.4 بالمائة على أساس المقارنة المثلية.

و أعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية عن سروره بقيام محفظة أعمال المجموعة العالمية بتحقيق النمو بالنظر إلى الأداء القوي في العام السابق وحالة عدم اليقين في التجارة العالمية..لافتا إلى أن محطات المجموعة في أوروبا والأمريكيتين شهدت نموا قويا مع تحسن الأداء في "لندن غيتواي" في المملكة المتحدة و"ياريمشا" في تركيا و"برنس روبرت" في كندا.. وفي أفريقيا ساهمت محطات المجموعة في كل من "داكار" في السنغال و "السخنة" في مصر بالمحافظة على قوة الأداء في المنطقة.

وقال ابن سليم إن موانئ دبي في عام 2018 أحرزت تقدما ملموسا في تعزيز عروض منتجاتها وتنويع أعمالها لتشمل نطاقا أوسع من سلسلة التوريد العالمية وتقديم حلول أكثر ذكاء على المدى الطويل لأصحاب البضائع.. و توقع أن تستمر محفظة أعمالهم في تحقيق النمو .. وأكد مواصلتهم التركيز على تحقيق التميز التشغيلي وإدارة النفقات والاستثمار المنضبط كي تظل موانئ دبي الشريك التجاري المفضل.

أفكارك وتعليقاتك