جمعية الصحفيين تنظم ندوة حول إعلان حرية الإعلام في العالم العربي

جمعية الصحفيين تنظم ندوة حول إعلان حرية الإعلام في العالم العربي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 فبراير 2019ء) نظمت جمعية الصحفيين ندوة " حول اعلان حرية الاعلام في العالم العربي" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وذلك في مقرها في دبي.

تحدث في الورشة جيم بوملحة عضو الهيئة الإدارية للاتحاد الدولي للصحفيين ومنير زعرور مدير السياسات والبرامج في العالم العربي والشرق الأوسط للاتحاد الدولي للصحفيين وأدارها محمد الحمادي رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين الإماراتية بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية بالدولة.

وقال محمد الحمادي ان زيارة وفد الاتحاد الدولي للصحفيين هي ضمن خطة وأهداف الجمعية للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الصحافة حيث سيكون هناك شراكة استراتيجية بين الجمعية والاتحاد الدولي للصحفيين من خلال تنظيم لقاءات للصحفيين سواء على المستوى الإقليمي أو على المستويين العربي والدولي من اجل تحقيق التطور المطلوب للصحفيين بالإمارات.

(تستمر)

من جانبه اشار بوملحة الى ازمة سلامة الصحفيين حول العالم والاعتداء عليهم وذكر ان عدد الصحفيين الذين قتلوا حول العالم خلال الـ 25 سنة الماضية بلغ 2700 صحفي وهو رقم كارثي وفى الغالبية العظمى من هذه الحوادث وبنسبة تزيد على 80% يتمكن المعتدين من الإفلات من العقاب واخر هذه الاعتداءات هو ما حدث منذ أيام قليلة بقيام الحوثيين بتفجير عبوة ناسفة أودت الى مقتل واصابة العديد من الافراد منهم زياد الشرعبي أحد أفراد طاقم قناة أبوظبي وإصابة الإعلامي فيصل الذبحاني مراسل القناة وينتظر الاتحاد الدولي للصحفيين نتائج التحقيق في هذا الامر الخطير والإرهاب الذى تمارسه الميلشيات الحوثية.

من جانب آخر زار وفد الاتحاد الدولي للصحفيين مدينة دبي للإعلام والتقى مع المسؤولين بالمدينة وتفقد استديوهات تليفزيون العربية وقناة الحدث واستمع لشرح مختصر عن خطة سير العمل اليومي.. كما زار الوفد نادى دبي للصحافة والتقى سالم بليوحه مدير نادي دبي للصحافة بالإنابة واستمع لشرح عن جائزة الصحافة العربية وشروطها وأهدافها وما تسعى إليه من تطور لخدمة أهداف الصحافة في المنطقة العربية كما زار الوفد صحيفة خليج تايمز واستمع إلى شرح عن مراحل اصدار الصحيفة وتحرير الاخبار على الموقع الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك