رئيس مالي يشيد بعلاقات الصداقة و التعاون مع الإمارات

رئيس مالي يشيد بعلاقات الصداقة و التعاون مع الإمارات

باماكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 فبراير 2019ء) أشاد فخامة إبراهيم أبو بكر كيتا رئيس جمهورية مالي بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين دولة الامارات العربية المتحدة وبلاده ما تحظى به من دعم و حرص مشترك على تعزيزها لتشمل المجالات كافة.

و أعرب كيتا خلال استقباله سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في العاصمة باماكو عن تقديره وشكره للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و ما يوليه سموه من اهتمام و دعم لعلاقات التعاون بين الجانبين .. مشيدا في هذ الصدد بتوجيهات سموه المتعلقة بتوقيع اتفاقية بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجمهورية مالي ممثلة في وزارة الاقتصاد والمالية بقيمة 25 مليون دولار بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مالي.

(تستمر)

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة حسين جاسم النويس لجمهورية مالي الاسبوع الماضي لبحث سبل تفعيل وتنفيذ اتفاقية دعم و تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مالي التي وقعها في أبوظبي صندوق خليفة مع وزارة الاقتصاد والمالية في جمهورية مالي الشهر الماضي.

وقال فخامة الرئيس المالي إن بلاده ودولة الامارات العربية المتحدة ترتبطان بعلاقات صداقة وتعاون وثيقة تمتد جذورها لسنوات ماضية مستذكرا الزيارة التاريخية التي قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لجمهورية مالي منذ نحو 30 عاما.

و وجه كيتا وزير الاقتصاد والمالية والجهات المعنية الآخرى في جمهورية مالي بضرورة تسريع جميع لإجراءات اللازمة لوضع الاتفاقية مع صندوق خليفة موضع التنفيذ مؤكدا أن الاتفاقية سيكون لها أثر فعال في تعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي الذي يعد أهم متطلبات الاستقرار الاقتصادي في بلاده.

من جهته نقل سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرئيس مالي وتمنياته لمالي حكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار.

كان النويس قد بحث مع الدكتور بوبو سيسي وزير الاقتصاد والمالية في جمهورية مالي، سبل تفعيل الاتفاقية الخاصة بدعم وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مالي.

و أكد الدكتور سيسي أن وزارة الاقتصاد والمالية تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لضمان تمكين المستفيدين من تنفيذ المشاريع ومراقبتها، إضافة إلى تسهيل التعامل بين صندوق خليفة والوكالات والسلطات وأصحاب المصلحة ودعم تنفيذ البرامج المتفق عليها كافة عبر اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية والتعديلات اللازمة، بما يضمن نجاح المشاريع في جمهورية مالي.

كان صندوق خليفة قد وقع الشهر الماضي اتفاقية مع وزارة الاقتصاد والمالية في مالي بقيمة 25 مليون دولار بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية مالي وذلك في إطار مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم جهود التنمية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

أفكارك وتعليقاتك