"دبي للسلع المتعددة" يعزز حركة التجارة مع الهند

"دبي للسلع المتعددة" يعزز حركة التجارة مع الهند

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 فبراير 2019ء) وقع "مركز دبي للسلع المتعددة" - المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع في دبي - اليوم مذكرة تفاهم مع "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة" التابعة لحكومة غرب البنغال وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية القوية بين المركز ومجتمع الأعمال الهندي متسارع النمو.

وقع المذكرة كل من فريال أحمدي الرئيس التنفيذي للعمليات في "مركز دبي للسلع المتعددة" وفاندانا ياداف المدير العام في "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة" خلال فعاليات الدورة الخامسة من "قمة البنغال العالمية للأعمال" التي عقدت في مدينة كولكاتا الهندية عاصمة ولاية البنغال الغربيّة وذلك بحضور ممثلين عن سفارة الدولة في الهند وغرفة تجارة وصناعة دبي.

(تستمر)

وأعربت فريال أحمدي عن ثقتها بأن هذه المذكرة ستسهم في توطيد الشراكة القائمة مع مجتمع الأعمال المزدهر في الهند وتساعد على استكشاف طرق جديدة لجذب وتسهيل وتشجيع أنشطة التجارة بين الطرفين في ضوء هذه العلاقة المثمرة ..منوهة بأن المبادرات الواردة في مذكرة التفاهم ستشكّل نقطة انطلاق راسخة للشركات الهندية التي تتطلع إلى تحقيق النمو والازدهار في دبي وخارجها.

وقال أحمد الفلاحي الملحق التجاري بسفارة الدولة لدى الهند إن الهند تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات من حيث حجم الأنشطة التجارية حيث يبذل الطرفان جهودا دؤوبة لتعزيز الروابط التجارية فيما بينهما بالإضافة إلى العمل على توفير بيئة أكثر ترحيبا وتشجيعا للاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية غير الضرورية وفتح الأبواب التجارية.. مشيدا بحرص "مركز دبي للسلع المتعددة" وحكومة البنغال على تبني هذا المنهج والذي سيحقق منافع هائلة لكلا البلدين.

وأضاف الفلاحي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى حشد جهود كلا الجانبين لتعزيز مستوى الوعي حول أهمية دعم الصادرات والترويج لها وتسهيل حركة وأنشطة التجارة وزيادة التفاعل الاستثماري وتعزيز الترابط بين الأعمال التجارية والشركات من مختلف المناطق الجغرافية والقطاعات والصناعات.

من جهتها قالت فاندانا ياداف مدير عام "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة" إن إمارة دبي ترتبط مع ولاية البنغال الغربية بعلاقات تجاريّة قوية ..معربة عن ثقتها بأن المرحلة القادمة ستحمل الكثير من الفرص الإيجابية لتعزيز هذه العلاقات وتمهيد الطريق لمزيد من الشراكات المثمرة وجهود التعاون التي ستسهم في تعزيز الأنشطة التجاريّة ونقل المعارف والخبرات.

وأكدت أن "مركز دبي للسلع المتعددة" يعد شريكا قويا سيساعد دبي والهند وولاية البنغال الغربية على تحقيق تلك الأهداف الطموحة على أكمل وجه.. مبدية تطلعها للعمل والتعاون مع المركز الذي يعتبر المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم وتحقيق الأهداف الطموحة الواردة في مذكرة التفاهم الجديدة.

ومع وجود أكثر من 15 ألف شركة مسجلة في المنطقة الحرة يتمتع "مركز دبي للسلع المتعددة" بسجل حافل بالنجاح والالتزام بتقديم حلولٍ تجارية جاذبة في بيئة صديقة للأعمال بما في ذلك منطقة "أبتاون دبي" المنتظرة.

وتشمل قائمة أبرز الشركات الهندية الرائدة التي تعمل انطلاقا من المركز كلا من مجموعة "تاتا جروب" و"ريلاينس" و"حقان آغرو" و"روزي بلو" و"أداني جروب".

أفكارك وتعليقاتك