المالية تنظم جلسة حول الحوكمة بقمة الحكومات

المالية تنظم جلسة حول الحوكمة بقمة الحكومات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2019ء) نظّمت وزارة المالية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي طاولة مستديرة حول موضوع الحوكمة ..ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في يومها الأول .

استعرضت الجلسة - التي حضرها معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي - آليات الارتقاء بأطر الحوكمة وعوائدها الهامة على اقتصادات دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وأكد معالي عبيد الطاير على أثر هذا النقاش في دراسة مواطن الضعف في الإدارة المالية ووضع الحلول لتحسين الأطر المؤسسية، عبر استخدام الحلول المبتكرة.

وقال معاليه: "تعمل الإدارة المالية الرشيدة على تذليل العقبات التي تواجه نمو القطاع الخاص وتوفر المزيد من فرص العمل، كما ترفع من كفاءة الإنفاق العام، بما يرتقي بأطر الخدمات الحكومية وجودتها، إذ يدفع الإصلاح الاقتصادي عجلة النمو الاقتصادي المستدام".

(تستمر)

وناقشت الطاولة المستديرة سبل تطوير الحوكمة والمبادرات والأطر العالمية التي من شأنها المساعدة في كشف التحديات التي تواجه تطبيق الحوكمة وتحديد الحلول الملائمة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تطبيق الحوكمة وتفعيل آلياتها من شأنه تسهيل نمو القطاع الخاص ليكون شريكاً أساسياً في عملية التنمية، وبما يساهم في توفير وظائف جديدة ويساعد الحكومات على إدارة الإنفاق العام بشكل أفضل.

واستعرضت الجلسة الدروس المستفادة من عدد من عمليات الاصلاح الاقتصادي حول العالم والكيفية التي يمكن من خلالها تطبيق الاستدامة في دول المنطقة.

وقام بإدارة الجلسة المغلقة الثانية حول الحوكمة المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي في منطقة الشرق الأوسط جهاد أزعور وشارك في حلقتها النقاشية معالي مبارك بن راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي ومعالي محمد معيط وزير المالية المصري وأليكسي اليكسيشفيلي وزير المالية الجورجي السابق إلى جانب وزراء المالية بالكويت والبحرين والمغرب وموريتانيا والجزائر والسودان.

أفكارك وتعليقاتك