الجيش اليمني يسيطر على مواقع في شمال محافظة صعدة بعد معارك مع الحوثيين

الجيش اليمني يسيطر على مواقع في شمال محافظة صعدة بعد معارك مع الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) أعلن الجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري عربي، اليوم الاثنين، استعادة مواقع من سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن قائد محور علب العميد ياسر مجلي قوله إن "قوات من اللواء 63 واللواء التاسع مشاه جبلي، حررت جبل ردمان المطل على خط امداد جبهة باقم، وما تبقى من قرى آل زماح شمال صعدة"​​​.

ووفقاً لـ"سبأ"، قال أركان حرب محور علب العميد أديب الشهاب إن "قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية نوعية لدحر المليشيا الحوثية الانقلابية في جبهة باقم".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا".

وينفذ التحالف العسكري العربي، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

(تستمر)

وبفعل العمليات العسكرية، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

والخميس الماضي أعلن الجيش اليمني، سقوط قتلى وجرحى من جماعة أنصار الله "الحوثيين" بقصف جوي للتحالف على صعدة.

وذكر موقع الجيش "26 سبتمبر" أن "طيران التحالف شن غارات على تحركات لتعزيزات مليشيا الحوثي، في جبال الشعير في مديرية كتاف شرق صعدة، أدت إلى تدمير عدد من العربات التابعة لها، ومصرع وإصابة من كان على متنها".

وأشار إلى "استهداف مدفعية الجيش مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ذاتها، ما أسفر عن تدميره وعربتين كانتا متواجدتين أمام المخزن".

أفكارك وتعليقاتك