أوكرانيا ترسل مذكرة احتجاج إلى الخارجية الإيطالية بسبب افتتاح "ممثليه لدونيتسك" في فيرونا

(@FahadShabbir)

أوكرانيا ترسل مذكرة احتجاج إلى الخارجية الإيطالية بسبب افتتاح "ممثليه لدونيتسك" في فيرونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) ذكرت السفارة الأوكرانية في إيطاليا، اليوم الإثنين، أن كييف أرسلت مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الإيطالية فيما يتعلق بفتح "ممثليه لجمهورية دونيتسك الشعبية" المُعلنة من طرف واحد، في فيرونا في 9 شباط / فبراير.

وجاء في بيان السفارة على الفيسبوك: "تتخذ السفارة ووزارة الخارجية الأوكرانية فيما يتعلق بهذا الإجراء [فتح ممثليه لجمهورية دونيتسك الشعبية ] تدابير جوابية سياسية ودبلوماسية: تم إرسال مذكرة شفوية بهذا الصدد إلى وزارة الخارجية الإيطالية، وطلبات إلى محافظة فيرونا وملاحقها تعبر عن الاحتجاج ضد الاستفزازات المناهضة لأوكرانيا بهدف تقويض الموقف الأوروبي دعماً لوحدة أراضي الدولة الأوكرانية، حيث يتم الكشف عن الوضع القانوني لهذا "المكتب التمثيلي"​​​.

(تستمر)

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية لجمهورية دونيتسك الشعبية، المُعلنة من طرف واحد، في وقت سابق، أنه في 9 شباط / فبراير في فيرونا الإيطالية، تم افتتاح المركز التمثيلي الثاني لجمهورية دونيتسك الشعبية في إيطاليا والسادس في أوروبا.

وكان مقر البعثة الأول قد افتُتح، أواخر عام 2016، في مدينة تورين شمال إيطاليا، وقال بالمارينو زوكاتيللي، رئيس البعثة الجديدة في مدينة فيرونا، إن البعثتين ستكونان متفاعلتين ومتواصلتين بشكل وثيق، مضيفا "يمكننا القول إن هناك سفارة في تورين ونحن لدينا قنصلية".

هذا وافتُتحت أول بعثة أوروبية لدونيتسك في التشيك، ويتمثل هدفها الأساسي في "نشر المعلومات الصحيحة عن البد الذي لا يزال غير معترف به"، وافتتحت "الجمهورية" لاحقا عدة بعثات لها في عدد من البلدان الأوروبية.

أفكارك وتعليقاتك